الرئيسية / أخبار متفرقة / أردوغان يتهم ألمانيا بإيواء “الإرهابيين”

أردوغان يتهم ألمانيا بإيواء “الإرهابيين”

هاجم رجب طيب أردوغان، ألمانيا بشدة متهما سلطاتها بإيواء “إرهابيين”، مؤكدا أن صحفيا ألمانيا موقوفا فى بلاده هو انفصالى كردى و”جاسوس ألمانى” فى الوقت نفسه.

وقال أردوغان فى خطاب فى إسطنبول إنه “يجب محاكمة (السلطات الألمانية) لإنها تساعد الإرهابيين وتؤويهم”، منددا أيضا بإلغاء تجمعات مؤيدة له فى ألمانيا كان سيشارك فيها وزراء اتراك.”

وتزايد حدة التوتر بين تركيا وألمانيا، اليوم الجمعة، بعد إلغاء مظاهرات وتجمعات داعمة لأردوغان فى ألمانيا، الأمر الذى تسبب فى إثارة استياء أنقرة، وأدى إلى تصاعد النبرة الهجومية والحرب الكلامية بين البلدين.

فيما انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القمع المتزايد لحرية الصحافة والتعبير فى تركيا، مؤكدة أن حرية التعبير فى تركيا لم تحترم بشكل كامل، خاصة فى قضية الصحفى الألمانى المعتقل لدى السلطات التركية.

وقالت المستشارة الألمانية، فى كلمتها على هامش مؤتمر صحفى مشترك لها مع الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، فى قصر قرطاج، إن القرارات الخاصة بالتجمعات العامة تتخذ على مستوى محلى فى ألمانيا. وذلك بعد أن اتهمت تركيا، برلين، بإساءة التصرف عندما ألغت تجمعات لمواطنين أتراك كان سيتحدث فيها وزيران تركيان

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة رجل من آثار كورونا بعد خروجه من المستشفى!

أفادت تقارير بأن رجلا من المملكة المتحدة توفي نتيجة آثار طويلة المدى ...