euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia أردوغان يدعو الشعب لصرف مدخراتهم من العملات الأجنبية – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / أردوغان يدعو الشعب لصرف مدخراتهم من العملات الأجنبية

أردوغان يدعو الشعب لصرف مدخراتهم من العملات الأجنبية

وجه الرئيس التركي رجب طيب أروغان رسالة لكل المواطنين الأتراك لصرف مدخراتهم من العملات الأجنبية وتحويلها إلى ذهب أو صرفها إلى ليرة تركية، بهدف تخطى حالة الركود الموجودة في سوق العملات الأجنبية التي أدت إلى إرتفاع الدولار واليورو أمام الليرة التركية في الآونة الأخيرة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبناء شعبه إلى صرف مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى الليرة “لرفع قيمتها وإفشال مؤامرات بعض الأطراف”.

وقال أردوغان: “لا تقلقوا أبدًا، فنحن نستطيع إفشال هذه المؤامرات خلال فترة وجيزة، لأن تلك الأطراف مارست الشيء ذاته في 2007 – 2008، وقلت حينها أننا سنتجاوز ذلك بأقل الخسائر واليوم أكرر ذلك مجددًا”.

وفي سياق متصل، جدد الرئيس التركي دعوته لخفض أسعار الفائدة في البنوك، وقال “لا مناص من خفض الفائدة.. لننظر إلى العالم ونرى. هل الفائدة مرتفعة في أمريكا واليابان وأوروبا؟. بما أن الفائدة لديهم منخفضة لهذه الدرجة لماذا تحوم لدينا بين 14 و16 في المئة!!. بالفائدة المنخفضة سوف نفتح الطريق أمام المستثمرين. أما الفائدة المرتفعة فلن تساهم إلا في إنعاش قطاع التمويل. أوجه دعوتي تلك للبنوك الخاصة والعامة على حد سواء”.

هذا وقد بلغ سعر الدولار اليوم أمام الليرة التركية 3.504، أما اليورو فقد بلغ 3.734

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...