الرئيسية / أخبار متفرقة / «أردوغان» يكشف عن شروط عودة العلاقات مع مصر

«أردوغان» يكشف عن شروط عودة العلاقات مع مصر

بوابة الخليج العربي – متابعات
كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن شروط لإعادة العلاقات السياسية مع النظام المصري، تتضمن إطلاق سراح السجناء السياسيين في مصر، مؤكدا على عمق وقوة العلاقات التي تربط الشعبين المصري والتركي، وأن بلاده تنتظر خطوة إيجابية تحدث من النظام بمصر، وعندها سيتم حل جميع المشكلات بين البلدين.

وقال الرئيس التركي – الذي يقوم بزيارة حاليًا للدوحة في ختام جولة خليجية – في حوار مع صحيفة «العرب» القطرية نشرته اليوم: «مصر من بين أكثر الدول تأثيرًا في المنطقة، ولدينا علاقات تاريخية متينة وقوية وعميقة مع مصر، والشعب المصري من أقدم الشعوب الصديقة لنا، وليست لدينا أي مشكلة مع إخواننا المصريين».

وأضاف «أردوغان»: «لكن علاقاتنا الدبلوماسية مع الحكومة المصرية حاليًا في مستوى القائم بالأعمال في السفارة، أما العلاقات في مجالات العولمة والاقتصاد والتجارة فهي مستمرة»، مشيرًا إلى أن الطرف المصري قام بدعوة رجال الأعمال الأتراك إلى القاهرة بقيادة الاتحاد التركي للغرف والبورصات.

ووصف هذه الخطوات بالمهمة والضرورية، قائلاً: «إذا سألتم هل من الممكن أن تنعكس هذه التطورات على العلاقات السياسية؟ فإن الأمر يتوقف على التطورات في الفترة المقبلة».

وقال «أردوغان»: «بشكل شخصي، أرى أن اتخاذ أي خطوات إيجابية من قبل مصر – وخاصة العفو عن السجناء السياسيين هناك – لن يساهم فحسب في إحلال السلم الاجتماعي فيها، بل سينشئ بيئة صحية على صعيد العلاقات مع الدول الخارجية».

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد أكد منذ توليه رئاسة الحكومة عزمه على القيام بإعادة تطبيع العلاقات مع سوريا ومصر.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. والنبى يا شيخ
    بلاش كلمه شروط دى احسن بتخلينى عاوز ارجع
    ومتنسوش ان المصريين هم اللى طردوا السفير التركى الاول
    يعنى المصريين هم اللى مش عاوزين اى علاقات مع النظام التركى الحالى
    ولو حب الاتراك ان يرجعوا لمصر – فبشروطنا احنا مش العكس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...