الرئيسية / أخبار متفرقة / أردوغان يواصل تحديه المجتمع الدولى بارتداء الزى العسكرى على حدود سوريا..إصابة 8 فلسطينيين فى مواجهة مع الاحتلال شرق غزة

أردوغان يواصل تحديه المجتمع الدولى بارتداء الزى العسكرى على حدود سوريا..إصابة 8 فلسطينيين فى مواجهة مع الاحتلال شرق غزة

فى تحدى صارخ للمجتمع الدولى، زار رجب طيب أردوغان الرئيس التركى الحدود السورية، مرتديا الزى العسكرى بحجة مصافحة قادة الجيش التركى المنتشرين على طول الحدود مع سوريا، وانتقل أردوغان بهليكوبتر لزيارة القوات الحدودية التابعة للجيش التركى على الحدود مع سوريا، والتقى خلال الزيارة جنودا أتراك وقادة من القوات المسلحة التركية، وأطلع على إجراءات حماية الحدود .

ومن الحدود السورية إلى الأراضى الفلسطينية، والتى شهدت مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودى شرق قطاع غزة، أصيب فيها 8 فلسطينيين على الأقل أحدهم بجروح خطيرة جدًا بالرصاص الحى، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

ومن فلسطين إلى بريطانيا، والتى تستعد لحفل الزفاف الملكى للأمير هارى وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، حيث انتشرت صور الأمير البريطانى وخطيبته فى المتاجر ومحلات بيع الهدايا فى بريطانيا، بالتزامن مع اقتراب زفافهما.

أردوغان يواصل تحديه المجتمع الدولى بارتداء الزى العسكرى على حدود سوريا

زار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان القوات التركية، المنتشرة على الحدود مع سوريا فى ولاية هاطاى التركية مرتدياً الزى العسكرى.

وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا لأردوغان يصافح قادة الجيش التركى المنتشرين على طول الحدود مع سوريا، وعقب مشاركة أردوغان فى مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم فى ولاية هاطاى، انتقل بطائرة هليكوبتر لزيارة القوات الحدودية التابعة للجيش التركى على الحدود مع سوريا، والتقى أردوغان خلال الزيارة جنود أتراك وقادة من القوات المسلحة التركية، وأطلع على إجراءات حماية الحدود التركية .

إصابة 8 فلسطينيين فى مواجهة مع الاحتلال شرق غزة

أصيب 8 فلسطينيين على الأقل أحدهم بجروح خطيرة جدًا بالرصاص الحى، خلال مواجهات اندلعت قرب الشريط الحدودى شرق قطاع غزة، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن شابين أصيبا بالرصاص الحى فى قدميهما خلال مواجهات اندلعت فى منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، نقلا على إثرها إلى المستشفى الإندونيسى فى بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحى، الذى أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلى المتمركزون فى أبراج المراقبة العسكرية على الشريط الحدودى شرق حى الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، صوب مجموعة من الشبان الذين اقتربوا من السياج الفاصل نقلا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقى العلاج، وأصيب فلسطينى برصاصة فى رأسه بشكل مباشر بمواجهات شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، ووصفت جروحه بالخطيرة جداً.

وتتواصل الاحتجاجات والتظاهرات فى المناطق الحدودية لليوم الثالث على التوالى فى إطار فعاليات إحياء الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، الذى صادف الجمعة الماضى وشهد تصعيدا عسكريا إسرائيليا ضد المشاركين فى المسيرات الحدودية، ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة أكثر من 1500 آخرين بعضهم فى حال الخطر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...