euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia أزمة فى إيران بسبب «فقراء القبور» – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / أزمة فى إيران بسبب «فقراء القبور»

أزمة فى إيران بسبب «فقراء القبور»

ذكرت بعض الوسائل الإعلامية فى إيران أن هناك بعض الفقراء والمدمنون ينامون داخل مقبرة شهريار غرب طهران وهو ما سبب صدمة في المجتمع الإيراني، خاصة مع تنامي معدلات البطالة في إيران، إذ بلغت نسبة الشباب الإيرانيين العاطلين عن العمل 27 في المئة في 2016.

صحيفة “دايلي ميل”البريطانية أوضحت فى تقريرها عن هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع الإيراني أن هذه الصور أثارت موجة كبيرة من السخط في إيران.
المخرج الإيراني الشهير أصغر فرهادي وجه رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، ترجمها موقع “إيران فرونت بيج” إلى الإنجليزية، وفيها يعبر المخرج الفائز بجائزة الأوسكار، عن حزنه العميق تجاه هذه الصور الغريبة التى نشرت عن سكان القبور: “رأيت التقرير عن حياة رجال ونساء وأطفال في قبور داخل مقبرة قرب طهران.. فشعرت بالخزي والحزن”، وانتقد فرهادي بعض المسؤولين الذين تقلدوا مسؤوليات في الحكومة الإيرانية منذ الثورة: ” أدعو المسؤولين إلى زيارة المناطق الفقيرة، وإن لم يستطيعوا التنقل إلى المناطق البعيدة أدعوهم فقط إلى زيارة ضواحي العاصمة طهران”.

الرئيس روحاني رد على رسالة فرهدي مؤكدا أن أحدا لا يمكنه “أن يقبل في بلد كإيران أن يعيش أشخاص داخل قبور”.
وأضاف الرئيس الإيراني “سمعت عن مشردين ينامون تحت الجسور، أو في محطات مترو في بلاد أجنبية، لكنني لم أسمع كثيرا عن أشخاص ينامون في قبور”. وتم تكليف المسؤول المحلي بتسوية المسالة.

وبحسب صحيفة “شهروند” الإيرانية ،أنه تمّ إجلاء خمسين شخصا من رجال ونساء كانوا ينامون في القبور، بالقوة من المقبرة.
الرئيس روحاني دعا الإيرانيين إلى الاتحاد من أجل مواجهة مثل هذه الظواهر مستقبلًا “علينا أن نتحد لمواجهة مثل هذه المشاكل، علينا أن نضع خلافاتنا جانبًا حتى نجد حلًا لمشاكل البلد، فلا أحد يمكنه أن يقبل في بلد كإيران أن يعيش أشخاص داخل قبور”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...