الرئيسية / أخبار عربية / أسباب زيارة نجل الملك السعودي لأمريكا

أسباب زيارة نجل الملك السعودي لأمريكا

كتبت: بسنت فاروق
سلطت صحيفة “جيروزاليم بوست”الإسرائيلية، في تقرير لها، الضوء على زيارة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، اليوم الاثنين لأمريكا، حيث ستبدأ لقاءاته الرسمية يوم الخميس، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها منذ أن تولى دونالد ترامب الرئاسة.

من جانبه اعتبر سلمان الأنصاري، رئيس اللوبي السعودي في واشنطن (سابراك)، أن زيارة بن سلمان التي قال: إنها “جاءت بدعوة من ترامب ستعزز العلاقة التاريخية بين الرياض وواشنطن”.

فيما نقلت الصحيفة الإسرائيلية، عن جون سفاكياناكيس، مدير البحوث الاقتصادية في مركز الخليج للأبحاث، قوله إن “هدف الزيارة هو عرض السعودية لبعض الفرص الاستثمارية، مثل شركة أرامكو”، فضلًا عن الإصلاحات التي جرت في الفضاء الاقتصادي على نطاق أوسع”.

و أضاف أن هذه الزيارة تأتي بعد أقل من عام على زيارة الأمير، نجل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، إلى وادي السليكون في ولاية كاليفورنيا، لعرض رؤيته من الإصلاحات الموجهة نحو السوق وتحول المجتمع في المملكة – إذ كان يأمل في خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي، حيث أن هناك نحو 10 ملايين مغتربين – تحت سن الـ25، يواجهون بطالة ونقص في المهارات، وعدم وجود سكن لهم والضغط المتزايد على مستويات المعيشة بسبب قلة دخل النفط في المملكة أكثر من أي وقت مضى، مما أدى إلى صعوبة تمويل احتياجات السكان المتزايدة.

و اختتمت الصحيفة بالقول: إن “الأمير محمد بن سلمان، التقى قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة بالرئيس التنفيذي لشركة “سيتي جروب” مايكل كوربات في الرياض، أمس الأحد، لبحث الفرص الاستثمارية في المملكة وعلى مستوى العالم”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيلي والإعلان عن إقامة علاقات مع السودان

قالت مصادر إسرائيلية، الخميس، إن الوفد الإسرائيلي الذي زار السودان متفائل بقرب ...