أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / أسترالية. ملابسات جديدة عن مقتل الشابة الفلسطينية آية

أسترالية. ملابسات جديدة عن مقتل الشابة الفلسطينية آية

كشفت التحقيقات التي تجريها السلطات الأسترالية ملابسات جديدة عن مقتل الطالبة الفلسطينية آية مصاروة في مدينة ملبورن حيث تبين أن عملية القتل تمت أثناء حديثها مع أختها بالهاتف.

وقال أندرو ستامبر مفتش الشرطة الأسترالية، إن شقيقة آية “سمعت صوت الهاتف وهو يسقط على الأرض، كما سمعت بعض الأصوات الأخرى”.

وأضاف: “افتراضنا في هذه المرحلة هو أن هذا كان هجوما عشوائيا وانتهازيا”.

وعثر على جثة آية مصاروة، وهي من فلسطينيي عرب 48 قرب جامعة لاتروب في ملبورن الأسترالية.

وكانت آية قد استقلت الترام وعادت إلى منزلها في وقت متأخر من يوم الأربعاء بعد مشاهدة عرض كوميدي.

وتشير التقارير إلى أن شقيقة آية قد اتصلت بالشرطة في نفس الوقت الذي عثر فيه على الجثة تقريبا، وكان ذلك صباح يوم الخميس.

ولم تستبعد الشرطة احتمال تعرض آية لاعتداء جنسي، حسب وسائل إعلام محلية، إذ اعتقلت الشرطة اليوم الجمعة شابا عشرينيا بتهمة الضلوع في جريمة اغتصاب وقتل مصاروة قبل يومين، دون الإفصاح عن هويته.

وعثرت الشرطة على قبعة سوداء مكتوب عليها “1986” وقميص رمادي اللون بالقرب من مسرح الجريمة، ويتم فحصهما من قبل الطبيب الشرعي، وتفحص الشرطة أيضا كاميرات المراقبة التي كانت موجودة في المكان.

من جهتها قالت لجنة حقوق الإنسان الأسترالية إن البلاد تعاني من “نسبة عالية من العنف ضد المرأة”.

ووفقا للأرقام الحكومية، فإن واحدة من بين كل خمس نساء وواحدا من بين كل 20 رجلا يتعرضون للعنف الجنسي في أستراليا مع بلوغهم سن الخامسة عشرة.(المصدر)

ترامب يكذّب مقالا جديدا حول ناطحته في موسكو

طعن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما نشره موقع “بوزفيد”، حول تكليفه محاميه السابق مايكل كوهين بتضليل الكونغرس في ما يتعلق بمشروع الناطحة الموعودة لترامب في موسكو لقاء ولائه.

من جهته وعلى غير عادة، اعتبر مكتب المستشار الأمريكي الخاص روبرت مولر المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية لتفويز ترامب، أن التقرير الذي نشره موقع “بوزفيد” الإلكتروني الأمريكي “لم يكن دقيقا” حينما أشار إلى أن الرئيس ترامب وجه محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين لأن يكذب على الكونغرس بصدد مشروع برج ترامب المحتمل في موسكو.

وأكد بيتر كار المتحدث باسم مولر أن “وصف تقرير “بوزفيد” لبيانات محددة لمكتب المستشار الخاص، وتوصيفه للوثائق والشهادات التي حصل عليها هذا المكتب والمتعلقة بشهادة كوهين أمام الكونغرس، غير دقيقين”.

وسبق لموقع “بوزفيد” ونقل عن اثنين من مسؤولي إنفاذ القانون الاتحاديين، أن مولر لديه أدلة تشير إلى أن الرئيس وجه كوهين إلى الكذب على الكونغرس بشأن مشروع برج ترامب المحتمل في موسكو.

واستند “بوزفيد” في مادته إلى إفادة كوهين في التحقيق معه مؤخرا، بأن المحادثات حول خطط بناء برج ترامب في موسكو امتدت حتى يونيو 2016، وهو الوقت الذي كان فيه ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض.

ومن المقرر أن يدلي كوهين بشهادته طواعية أمام لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب في السابع من فبراير المقبل

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرصة لتعلم اللغة العربية: كورس لغة عربية لغير الناطقين بالعربية

بسم الله الرحمن الرحيم (من سن ٦ سنوات إلى ١٢ سنه) لو ...