أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو: أسرة مصري محكوم عليه بالأعدام بالسعودية تناشد السيسي

فيديو: أسرة مصري محكوم عليه بالأعدام بالسعودية تناشد السيسي

“ملناش غيرك ياريس” بهذه العبارت الممزوجة بفقدان الأمل، وضياع طوق النجاة ناشدت أسرة المهندس المدنى على أبو القاسم، من أبناء محافظة أسوان، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لإنقاذ إبنهم من تنفيذ حكم الإعدام عليه فى المملكة العربية السعودية، بتهمة جلب مخدرات للممكلة واحتجازه منذ شهر أكتوبر الماضى.

وقالت ابتسام سلامة، زوجة علي أبوالقاسم؛ إن زوجها محتجز في المملكة العربية السعودية منذ أكتوبر الماضي، حيث وجهت إليه تهمة جلب وترويج مواد مخدرة، داخل إحدى المعدات، موضحة أن زوجها يعمل في السعودية منذ عام 2007، وفي أكتوبر الماضي تسلم معدة هندسية تم شحنها عن طريق إحدى الشركات، وتوصيلها لأحد الأشخاص.

وأضافت أنه فور وصول المعدة إلى المملكة العربية السعودية، استدعته الشرطة للتحقيق معه، وفور إيضاح الأمر لهم، أطلق سراحه وبعدها بأيام ألقي القبض عليه مرة أخرى، ووجهت له السلطات السعودية تهمة جلب وترويج مواد مخدرة، وبالرغم أن الشرطة المصرية تمكنت من ضبط العصابة التي تخصها تلك البضائع، وأرسلت المحاضر إلى السلطات السعودية، إلا أنه مازال حبيسا هناك، وصدر حكما بالإعدام عليه.

وشددت على أن الشهامة وحسن النية وتخفيف الرسوم الباهظة قيمة الضريبة الجمركية هو ما أوقع زوجها في هذه الأزمة، خاصة أنه مقيم في السعودية منذ 13 عامًا، لكن الأمر انقلب رأسًا على عقب وحوّل حياتهم إلى جحيم، مؤكدة أن الأبناء الثلاث لم يتركوا ليلة وضحاها إلا بالسؤال المُلح عليها: “بابا فين.. بابا هيرجع امتى؟”.

وناشدت الزوجة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي اعتبرته طوق النجاة الإنسانى، وأب لكل المصريين، التدخل السريع لإنقاذ زوجها، وتفعيل اتفاقية التعاون الدولي بين القاهرة والسعودية ضمن الاتفاقيات الهادفة لاستجلاء الحقيقة، وتبادل المعلومات بين الدولتين، ووافق عليها مؤخرًا، لرفع الظلم عن الأبرياء.

السعودية. مصر يين بالخارج

فيديو يشعل مواقع التواصل الإجتماعى لزوجة المهندس على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية#القوصى_نيوز التفاصيل http://www.ahram-canada.com/139163/

Posted by ‎القوصى نيوز‎ on Sunday, June 3, 2018

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...