الرئيسية / بانوراما نمساوى / أسر المختطفين الخمسة فى ليبيا: الخاطفون يهددون بذبح أولادنا لو مدفعناش فدية 350 ألف جنيه

أسر المختطفين الخمسة فى ليبيا: الخاطفون يهددون بذبح أولادنا لو مدفعناش فدية 350 ألف جنيه

سادت حالة من الحزن، على أهالى قرية الغنيمية، بمركز فارسكور، بمحافظة دمياط، بعد اختطاف 5 من أبنائها، فى ليبيا أثناء محاولتهم الدخول إليها بطرقة غير شرعية للعمل هناك.

كانت الأسر الخمسة فى انتظار اتصال أبنائها ليطمئنوا عليهم عند وصولهم للأراضى الليبية، ولكنهم فوجئوا باتصال منهم يفيد أنهم تم اختطافهم، وطلبوا فدية 350 ألف جنيه مقابل إطلاق سراح كل من: محمد جاد الشربينى 62 عاما نقاش، فتحى السيد مسمار 27 عاما حداد، أحمد حامد شلاطة 50 عاما، نبيل نبيل محمد شمس 29 عاما بائع خضراوات، حامد عبد اللطيف العجيزى 52عاما حداد.

أكد أهالى قرية الغنيمية لـ”اليوم السابع”، أنهم تواصلوا مع الخارجية المصرية ومجلس الوزراء وقاموا بإرسال أسماء المختطفين وأرقام بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم ووعدوهم بحل مشكلة أبنائهم والتواصل مع السلطات الليبية لضبط الخاطفين، إلا أنهم لم يتلقوا أى رد حتى الآن.

وأشاروا إلى أنهم أسر بسيطة لا تمتلك الفدية التى طلبها الخاطفون لتحرير أبنائهم، مؤكدين أن جميع هواتف أبنائهم مغلقة ومن وقت لآخر يتلقون اتصالات منهم يطالبوهم بسرعة دفع الفدية قبل ذبحهم ثم يعاودون غلق هواتفهم.

وطالب الأهالى السلطات المصرية بالتدخل السريع لدى السلطات الليبية والتوصل للخاطفين والتعامل معهم وتحرير أبنائهم، داعين الخارجية للتعامل مع الأمر بجدية وألا تكتفى بأنها حذرت المصريين من السفر إلى ليبيا، معلقين “لو كان ولادنا لقيوا لقمة عيشهم هنا مكنوش سافروا”.

وأكد وئام محمد جاد الشربينى، نجل أحد المختطفين وشهرته محمد ربيع لـ”اليوم السابع” سافر أبى ومعه 15 آخرون 5 من القرية وآخرون لا نعرفهم وذلك يوم 25 ديسمبر الماضى للعمل بليبيا مستقلين سيارة ميكروباص فى رحلة هجرة غير شرعية بواسطة شخص يدعى فوزى من محافظة مطروح، وبعد وصولهم إلى ليبيا قام عدد من الأشخاص تابعين للوسيط باختطافهم بعد عجزهم عن سداد المبلغ المالى المطلوب والذى يعادل 70 ألف جنيه عن كل فرد من الخمسة المختطفين، وذلك فى محاولة منهم لإجبارنا على الدفع.

وأضاف: حررنا محضرا حمل رقم 114 إدارى فارسكور وأخذت مباحث شرطة فارسكور والأمن الوطنى أقوالنا وتم إحالتنا لنيابة فارسكور وسلمنا التسجيلات الصوتية للمكالمات للنيابة، وتابع قائلا: “قالولنا هنوصلها للرئاسة وللكبار ونحن نطالب المسئولين بالتدخل سريعاً من أجل عودة أهلنا.

وتضيف سعاد فتحى السيد مسمار شقيقه السيد مسمار عامل باليومية ويعمل حدادا بليبيا وسافر عدة مرات لليبيا سابقا، فوجئت بجيرانى يخبرونى بأن شقيقى تم خطفه وعاوزين مننا 70 ألف جنيه علشان يرجع وإحنا مفيش معانا أى فلوس ولو كانت الفلوس دى معانا مكنش سافر أصلا وأخويا على باب الله لا يمتلك من حطام الدنيا شيئا، مناشدة المسئولين بالتدخل لإعادة شقيقها ومن معه.

أمل محمد نصير والدة نبيل شمس الدين 29 عاما بائع خضار، قالت: ابنى سافر إلى ليبيا قبل الثورة ولكنه سافر تلك المرة متفقا مع أحد الأشخاص لتهريبه إلى ليبيا مقابل فلوس اتفقوا عليها وبعد ما سافروا جاءتنى رسالة من حماته أنه اتخطف والخاطفين عاوزين 70 ألف جنيه مفيش معانا فلوس ولا نقدر نتصرف فى المبلغ ده ومفيش حيلتنا حاجة نبيعها مناشدة المسئولين بالتدخل لعودة ابنها ومن معه.

وتضيف أيمان رفعت زوجة أحمد شلاطة مبيض محارة، أن زوجها قال لها إن الخاطفين قالوا لهم لو لم تدفعوا الفدية 70 ألف جنيه لكل شخص سيتم ذبحهم واحدا تلو الآخر، مؤكدا أن مباحث مركز شرطة فارسكور طالبتها بالمماطلة ومحاولة مد وقت المكالمة حتى يتم تحديد المكان الذى يتم الاتصال بها منه وقامت بتقديم 4 مكالمات صوتية بينها وبين زوجها، وتابعت سمعت صوت الخاطفين أثناء مكالمة زوجى لى مؤكدة لهجتهم غير مصرية ويهددون بذبحهم.

وأوضحت أن زوجها قال لها نحن 14 شخصا بيننا خمسة من أبناء قرية الغنيمية مركز فارسكور بمحافظة دمياط والعشرة الباقيين لا نعرفهم، ومنحونا مهلة حتى صباح الغد لدفع المبلغ المالى كاملا أو ذبحهم جميعا بما يعادل 350 ألف جنيه مصرى”.

كان مجهولون يتحدثون اللهجة الليبية على حد قول ذوى المختطفين قد اختطفوا عددا من أبناء محافظة دمياط وطالبوهم بفدية قدرها 350 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحهم، وناشد ذوو المختطفين الجهات المعنية بسرعة التدخل للإفراج عن ذويهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: «فتاة فرشوط» تتحدث بعد احالة أوراق مغتصبيها للمفتي

أعربت “فرحة عبد الباسط” الشهيرة بفتاة “فرشوط”عن سعادتها العارمة بحكم جنايات نجع ...