الرئيسية / أخبار مصرية / أسعار الجزارين .. كم تبلغ أجرة الجزار لذبح الأضحية؟

أسعار الجزارين .. كم تبلغ أجرة الجزار لذبح الأضحية؟

كتبت- دينا خالد:
اتصل محمود محمد، بالجزار الذي يذبح له أضحيته كل عام، ليؤكد عليه الموعد قبل العيد، فتفاجأ محمود بأن الجزار يطلب منه 800 جنيه أجرة لذبح “عجل” بزيادة 300 جنيه عن العام الماضي.

يقول محمد لمصراوي إن الجزار برر له ارتفاع أجرته، بالزيادة في أسعار التنقلات والمواصلات، حيث يأتي من الشرقية كل عام، ومعه اثنان من إخوته، للعمل في القاهرة أيام عيد الأضحى.

وبحسب محمد فاختياره لهذا الجزار، نظرًا لأنه يأتي من محافظة أخرى ويتقاضى أجرا أقل من جزاري القاهرة.

وفي جولة لمصراوي على عدد من محلات الجزارة بالقاهرة، تراوحت أجرة الجزارين خلال عيد الأضحى بين 400 و600 جنيه لذبج الخروف، و1000 و2000 جنيه للعجل، بحسب الحجم وبُعد المسافة.

يقول محمد مصطفى، جزار في إمبابة، إنه يحدد السعر بناء على المكان، وعلى وزن الأضحية، حيث تبدأ أسعاره من 1500 حتى 2000 جنيه.

ويأخذ مصطفى أجرته مقابل، ذبح الأضحية وتشفيتها وتقطيعها وتقسيمها إلى كيلوات.

وأضاف مصطفى أنه لا يأخذ أي شىء من الجلد أو “السقط” إلا برضا صاحب الأضحية، أي أنه لا يضع ذلك شرطًا.

أما محمد الحليوي، جزار بمنطقة حدائق القبة، فيقول إنه يحدد سعر أجرته حسب وقت الذبح، فالذبح بعد صلاة العيد مباشرة يكون الأغلى سعرًا، حيث تتراوح الأسعار بين 1000 جنيه و1500 جنيه للذبيحة الواحدة.

يعمل الحليوي، معه في كل عيد نحو 6 جزارين آخرين، كل منهم يأخذ بين 300 و500 جنيه يومية، ويحدد الحيلوي أجرة ذبح خروف وتشفيته وتقطيعه نحو 400 جنيه فضلًا عن “فروة الخروف” أو 600 جنيه بدون الفروة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...