الرئيسية / أخبار مصرية / أسعار الدواجن والبيض تعاود الارتفاع مرة أخرى

أسعار الدواجن والبيض تعاود الارتفاع مرة أخرى

كتبت- إيمان منصور:
عاودت أسعار الدواجن الارتفاع مرة أخرى بعد انخفاضها خلال الفترة الماضية مع بدء صيام المواطنين المسيحيين وتراجع أسعار العلف،.

ورصد مصراوي ، ارتفاع أسعار الدواجن الحية والمدبوحة بالأسواق، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 31 جنيه مقابل 29 جنيهاً، ووصل سعر كيلو البانية نحو 66 جنيهاً مقابل 63 جنيهاً، كما ارتفع سعر كرتونة البيض إلى 35 جنيهاً مقابل 32 جنيهاً خلال الأيام القليلة الماضية.

ويوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية لمصراوي، أن سعر كيلو الدواجن الحية بالمزرعة ارتفع خلال يومين إلى 26 جنيه، كما ارتفع سعر كرتونة البيض بالمزرعة من 27 جنيه إلى 29.5، كما ارتفع سعر الكتكوت من 5، 6 جنيه إلى 10 جنيهات .

“وصعود سعر الكتكوت بنسبة 50% تعد مشكلة كبيرة، ويرجع ذلك إلى عدم وجود بورصة دواجن موحدة تخضع لضبط السعر بين التجار، “كل تاجر بيبيع بالسعر اللي هو عايزه”، وارتفاع هذا السعر مع زيادة التكلفة سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، “لازم يكون في حل” بحسب السيد.

وأشار إلى أن سعر طن العلف ارتفع مرة أخرى من 6.4 ألف جنيه إلى 6.8 ألف جنيه، وتتراوح الأسعار بحسب كل شركة عن الأخرى.

وكان السيد قال خلال تصريحات سابقة لمصراوي، إن أسعار الدواجن في مصر تشهد انخفاضًا خلال هذه الفترة، بسبب تراجع أسعار الأعلاف بنحو 500 جنيه في الطن خلال الفترة الأخيرة حيث وصل إلى 6.5 ألف جنيه إلى جانب بدء صيام المسيحيين وتراجع تكلفة تدفئة المزارع.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صدمة حرب أكتوبر هزت قادة العالم

شريف الجنيدي كان يوم السادس من أكتوبر عام 1973 يوماً مصيرياً وفارقاً ...