الرئيسية / أخبار مصرية / أسعار خيالية للحج.. تعرف على أسعار الحج الإقتصادي !!

أسعار خيالية للحج.. تعرف على أسعار الحج الإقتصادي !!

كتب- مصطفى المنشاوي:
قال أصحاب شركات سياحية، الاثنين، إن قرار تعويم الجنيه وانخفاض قيمته أمام الريال السعودي، سيتسبب في تضاعف أسعار الحج بالجنيه المصري هذا العام، في حال إبقاء المملكة العربية السعودية على السعر كما كان عليه بالريال السعودي قبل التعويم، مشيرين إلى أن الحج الاقتصادي سيرتفع هذا العام 30 ألف جنيه عما كان عليه العام الماضي ليصل إلى 60 ألفا، فيما سيصل سعر الحج “7 ستار” 340 ألفا.

ومن المرجح أن تشهد الأسعار زيادة أخرى في حال تطوير الخدمات، تقول إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية، إن اللجنة العليا للحج السياحي، قدمت مقترحات لمسئولي المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، لزيادة “الحمامات وتقليل الأعداد داخل الخيم”، مضيفة في اتصال هاتفي مع “مصراوي” من السعودية، أن مسئولي المؤسسة الأهلية بالمملكة يدرسون المقترحات لإعلان الأسعار النهائية للحجاج بالمشاعر المقدسة “منى، وعرفات”.

وأكدت أنها تتوقع زيادة جديدة في الأسعار لتحقيق تلك المطالب، فيما أوضحت اللجنة العليا للحج السياحي أنها اتفقت مع مؤسسة الطوافة على فصل مكاتب المطوفين بالنسبة للمستوى 4 و5 نجوم، وعدم تحصيل أي مبالغ غير متفق عليها، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المؤسسة وغرفة شركات السياحة، ووزارة السياحة، للتفتيش على الخدمات المقدمة لكل مستوى عند استلام المخيمات الحجاج.

وعن أسعار الحج في حال عدم إقرار أية زيادة جديدة، يقول أشرف شيحة، رئيس شركة الهانوف للسياحة، إن سعر الحج “7 ستار” هذا العام إذا ظل كما هو 68 ألف ريال، فإن ذلك يعني زيادة السعر بالجنيه المصري ليصل إلى 340 ألف جنيه، مرجحا ألا يشهد موسم الحج تكدسا مثل العمرة.

وأوضح عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران السابق، أن أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة “منى، وعرفات”، ستصل لخدمات المستوى 5 نجوم إلى 3700 ريال عن كل حاج، والمستوى 4 نجوم 3150 ريالا، والمستوى الاقتصادي 1700 ريال.

ويضيف عماري في تصريح لـ”مصراوي”، أنه بعد الاتفاق على تلك الاسعار ستصل أسعار الحج (5 نجوم) لـ120 ألف جنيه، و الـ4 نجوم لـ80 ألفا، والاقتصادي لـ60 ألف جنيه.​

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: إثيوبيا وضعت حجر الأساس لسد الخراب

أعرب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن اعتقاده بأن ...