أسعار عمرة رمضان

كتب- يوسف عفيفي:

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن عمرة شهر رمضان المقبل تشهد زيادة في الأسعار عن العام الماضي بنسبة 10%، لتترواح بين 25 إلى 30 ألف جنيه، موضحا أن أكثر من 90% للبرامج في معدل هذه الأسعار، مع تفاوتها حسب المستويات المقدمة للمعتمرين.

وانطلقت رحلات موسم العمرة منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف موزعة على مدار الموسم، منها تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان فقط والباقي على مدار الموسم بالكامل.

وقال السيسي، لمصراوي، الأربعاء، إن الطلب على عمرة رمضان دائما أكثر من عدد التأشيرات المحددة بـ100 ألف تأشيرة طبقا لقرار الحكومة ووزارة السياحة، لافتا إلى أنه في حال استقرار الأوضاع من الطبيعي العودة مجددًا للمعدلات التي كانت تجرى في الماضي بشأن العمرة في شهر رمضان المبارك.

وحسب السيسي، تخطى أعداد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة منذ انطلاق الموسم وحتى الآن 270 ألف معتمر، دون أية مشكلات تذكر، في ظل التعاون بين وزارة السياحة وغرفة الشركات.

وناقشت اللجنة العليا للحج والعمرة، أمس، الإجراءات اللازمة لضمان عدم قيام الشركات السياحية بتأجيل تنفيذ التأشيرات الخاصة بالمواطنين والمخصصة لفترة العمرة الأولى وتنفيذها خلال شهر رمضان، كما تم الاتفاق على اتخاذ بعض التدابير الاحترازية منها قيام قطاع الشركات السياحية بمراجعة ما قامت الشركات بتنفيذه من تأشيرات عمرة خلال الفترة الماضية وحتى نهاية شهر رجب، ودراسة معدل التنفيذ لكل شركة خلال هذه الفترة؛ لضمان عدم ترحيل الأعداد إلى شهر رمضان (ترحيل الكوتة)، بجانب الاتفاق على ضرورة مراجعة الشركات المنفذة لأعداد ضئيلة من الحصة المخصصة لها خلال الفترة الماضية لتوضيح أسباب ذلك.

وشددت وزارة السياحة، على ضرورة التزام جميع الشركات السياحية بالضوابط الموضوعة لموسم العمرة الجارى وعدم مخالفتها لأى من بنودها.