euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia أسقف المنيا: لعل الحادث يكون وقفة للتعذيب في الأقسام والكنيسة تنفي إدلاء «البابا» بتصريحات – نمساوى
الرئيسية / بانوراما نمساوى / أسقف المنيا: لعل الحادث يكون وقفة للتعذيب في الأقسام والكنيسة تنفي إدلاء «البابا» بتصريحات

أسقف المنيا: لعل الحادث يكون وقفة للتعذيب في الأقسام والكنيسة تنفي إدلاء «البابا» بتصريحات

زار الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص، مساء اليوم الجمعة، أسرة مجدي مكين، “ضحية التعذيب”، قائلًا إن الزيارة جاءت للتأكيد على تعاطف الجميع معهم، على اعتبار أن “المتوفي مصريًا تمت إهانته من قِبَل أحد أجهزة الدولة”.

وأعلن أسقف المنيا، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رفضه للإفراط في استخدام القوة، معربًا، في الوقت ذاته، عن ثقته في سرعة تحرك أجهزة الدولة خاصة وزير الداخلية، وشكره على “سرعة التحرك واتخاذ التدبيرات الأولية الهامة”.

وأضاف: “لعل هذا الحادث يكون بمثابة وقفة لمراجعة ما يحدث من تعذيب في أقسام الشرطة”، معقبًا: “إننا نعمل على حماية ثقة الشعب في جهاز الشرطة”.

وأكمل: “ما يعنينا هو مستقبله الأبدي، فليس مهمًا كم عاش الإنسان وأين وكيف مات وإنما كيف عاش، وأنه علينا ألّا نكف عن طلب الرحمة له من الله، كل الأعين الآن تتجه نحو الله القاضي العادل، وتثق أنه لن يخذلهم بل سيتكلم في قلوب المعنيين بالأمر ولا سيما الرئيس الإنسان، أب العائلة المصرية”.

وذكر الأنبا أنه التقى بعضٌ من النواب والصحافيين والحقوقيين والكثير من الجيران المسلمين، الذين أظهروا تعاطفًا بالغًا مع أسرة الراحل مجدي.

ويذكر أن مجدي مكين، وهو سائق عربة كارو، تم احتجازه في قسم شرطة الأميرية، حيث لقى حتفه به، ووردت عدة شهادات تفيد أنه تعرض للتعذيب حتى الموت.

وأصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا «تواضروس الثاني»، بيانا بشأن ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن تصريحات منسوبة له عن بعض الأحداث الجارية.

وقالت الكنيسة: إن البابا لم يدل بأية تصريحات مؤخرا. وأكدت أن تفعيل القانون هو السبيل الأفضل في مواجهة القضايا ومعالجة المشكلات.

وأضافت الكنيسة: إنها لم تفوض أي شخص في الحديث باسمها، وأنها تعبر عن رأيها من خلال البابا، أو المركز الإعلامي للكنيسة فقط.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد تداولت تصريحات منسوبة للبابا «تواضروس الثاني» بشأن حادث مجدي مكين، الذي توفي أمس الأول بعد إلقاء القبض عليه بقسم شرطة الأميرية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين خلال لقائه الأسد: دحر الإرهاب في سوريا يفتح الباب أمام عودة اللاجئين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال مع نظيره السوري بشار الأسد ...