«أسواق العتبة تحترق» .. 25 سيارة إطفاء و10 سيارات إسعاف تهرع للمنطقة التجارية

إعداد – محمد علي هـاشم

اندلع حريق هائل في سوق الخضار بميدان العتبة فجر اليوم الخميس، بعدما اشتعلت النيران بأحد المحال التجارية وسط السوق، وامتدت إلى المحال المجاورة، لتلتهم أكثر من 19 متجرا، يتنوع نشاطاتها بين بيع اللحوم المجمدة والأسماك والجبن والخضروات، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

ودفعت قوات الحماية المدنية التي يفصل مقرها عن سوق الخضار مبني قسم شرطة الموسكي، 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وانتشر رجال الحماية المدنية داخل الممرات السوق، وفوق كوبري الأزهر، وسط تواجد أمني مكثف، وأغلقت قوات الأمن شارع الأزهر في الاتجاهين من أجل السيطرة.

ورغم مرور أكثر من 5 ساعات على اندلاع الحريق، لا تزال قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على الحريق، الذي يتجدد بين الحين والآخر، بسبب المواد القابلة للاشتعال من محتويات المحال التجارية وسقف السوق القديم المصنوع من الخشب، وفقا لأحد رجال الحماية المدنية.

وسارع أصحاب المحال التي لم تصل إليها النيران، إلى إحضار سيارات لنقل محتويات محالهم خوفا من امتداد النيران كما حدث قبل ذلك في حرائق الأزهر المتكررة، كما يقول سالم مسعود صاحب أحد المحال، “المكان مليان بضاعة وممكن النيران توصل لها في أي لحظة.

وفي حين لم تعلن الأجهزة الأمنية سبب اندلاع الحريق، أرجع عدد من الأهالي وأصحاب المحال السبب إلى انفجار أنبوبة بوتاجاز بأحد محال اللحوم المتواجدة بجوار معرض سوق مصر والسودان. (المصدر)

وقد تم تحويل حركة السيارات للقادم من الأزهر ومتجه للميدان العتبة الدخول إلى شارع بورسعيد ومنه لميدان باب الشعرية والعودة إلى شارع الجيش ثم ميدان العتبة، وأما القادم من الموسكى وميدان العتبة ومتجه لمناطق الازهر سلوك شارع محمد على أو شارع عبد العزيز ومنه بشارع بورسعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*