أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / أسوشيتدبرس تكشف الحقيقة.. هل هناك صفقة بين أمريكا ومصر للإفراج عن آية حجازي؟

أسوشيتدبرس تكشف الحقيقة.. هل هناك صفقة بين أمريكا ومصر للإفراج عن آية حجازي؟

تب – عبدالعظيم قنديل:
استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، فى البيت الأبيض، بعدما أفرجت عنها السلطات المصرية يوم الثلاثاء الماضي بعد حبسها لنحو ثلاث سنوات بتهم شملت تهريب البشر.

وأشارت تقارير أمريكية إلى أن ترامب ومساعديه بذلوا جهودًا دبلوماسية خلف الكواليس للإفراج عنها بعد فشل محاولات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

فى السياق ذاته، نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوصل إلى اتفاق مع السلطات المصرية حول الإفراج عن الناشطة آية حجازي، مضيفًا أنه ناقش قضية الإفراج عنها أثناء لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالبيت الأبيض فى مطلع الشهر الجاري، حسبما نقلت وكالة “أسوشتيد برس” الأمريكية اليوم.

من جانبه، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدخل بنفسه بشكل مباشر لإطلاق سراح الناشطة المصرية الأمريكية آية حجازي، بعد 3 سنوات من احتجازها في مصر بتهمة “استغلال أطفال الشوارع في التظاهر غير السلمي”، وفقًا لما نقلته شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية.

كما رحبت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالناشطة آية حجازي بعد استقبالها في البيت الأبيض، حيث نشرت إيفانكا على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورًا لها بصحبة آية حجازي في أروقة البيت الأبيض.

أسوشيتدبرس: ترامب تدخل للإفراج عن آية حجازي دون ”صفقة” مع مصر

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...