أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / أشرف مروان ضرب الإسرائيليين على قفاهم”

أشرف مروان ضرب الإسرائيليين على قفاهم”

كتب-معتز عباس:
علق الإعلامي عمرو أديب على تقرير نشرته جريدة “يدعوت أحرنوت” الإسرائيلية، يتعجبون فيه من رفض جيل الشباب الحالي في مصر دولة إسرائيل رغم ولادتهم بعد حرب أكتوبر، مضيفًا: “أنا بستغرب من الاستعباط الاسرائيلي”.

وأكد “أديب”، خلال تقديم برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”،الأحد، أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم تكرار أخطاء الماضي في مواجهة الأعداء، يثبت أن أشرف مروان أسهم في نصر حرب أكتوبر، معقبًا: “أشرف مروان هو اللي بهدلهم وضربهم على قفاهم”.

وتابع:”الإسرائيليين عندهم إصرار إنهم يهدونا ويخوفونا، لكن مصر بجيشها وشعبها أقوى بكتير وأكبر بكتير، بنحب السلام بس وواخدين أرضنا تالت ومتلت، لكن المصريين عايزين حقوق الفلسطينيين”.

محاولة «مكياج» لأكبر صفعة تلقتها إسرائيل في التاريخ
قال الدكتور نبيل فاروق، الكاتب والسيناريست، تعليقًا على كتاب «الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل»، والمأخوذ عنه الفيلم صاحب الاسم نفسه، إن إسرائيل تحاول من خلاله عمل «ميك آب» أو مكياج لأكبر صفعة تلقتها في التاريخ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن إسرائيل اعتبرت أن أشرف مروان، جاسوسًا يعمل لحسابها، دون أن تسأل نفسها هذا السؤال: «إذا كان فعلًا أشرف مروان جاسوسًا حقيقيًا لإسرائيل لماذا لم يخبرهم بالموعد الحقيقي للحرب؟».

وأشار إلى ضرورة الرد على مثل هذه الأمور، من خلال الانتشار عبر أداة عالمية لشرح الأفكار والرؤى المصرية، دون الاكتفاء بالشجب أو الاستنكار، معقبًا: «ليست لدينا أداة عالمية لشرح أفكارنا، ويجب أن نحاول أن نكون موجودين على الساحة العالمية».

وأوضح أن البطولات المصرية في هذا الشأن، تعد أكثر بكثير من البطولات المنشورة، لكن ما تم نشره، هو فقط المسموح به، مشيرًا إلى ضرورة أن تقوم هيئة الاستعلامات المصرية بالرد على إدعاءات جاسوسية أشرف مروان.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...