الرئيسية / حوادث / أشهر عمليات النصب على الفنانين

أشهر عمليات النصب على الفنانين

نسمع في كل فترة عن تعرض أحد الفنانين للنصب بطرق مختلفة، ومبتكرة في بعض الأحيان، من قبل مجموعة محترفة في مجال النصب، لذلك نستعرض فيما يلي عددًا من الفنانين الذين تعرضوا لعمليات نصب.

شيرين عبد الوهاب
تعرضت الفنانة شيرين عبد الوهاب، لعملية نصب في مبلغ “نصف مليون دولار”، لشراء شقة لها بدبي، ونشرت لها “مجلة الخليج” مقطعا صوتيها، كشفت من خلاله تعرضها لعملية نصب في دولة الإمارات، قائله: “صباح الخير يا أستاذ ربيع.. الله يخليك… معلش أنا بتعبك معايا بس أنا عاوزاك تنزل صورة ليا أنا وعلي في فرحه وتكتب عن لساني إن هو دا النصاب اللي نصب عليا علشان عايزه الناس كلها تبقى عارفة شكله، لأنه عمال يمطوّح فيا كل شوية”.

هاني شاكر
تعرض أمير الغناء العربي هاني شاكر، للنصب من قبل متعهد حفلات تونسي، حيث حصل على 6500 دولار، لحجز فندق خاص لـ”شاكر”، بجانب تذاكر السفر، والقيام بـ3 حفلات في تونس، وذلك لحين حصوله على الموافقة وتحويل الأموال إليه، وكان الأمر برمته، ما هو إلا عملية نصب.

راندا البحيري
كما تعرضت الفنانة راندة البحيري، مؤخرا لعملية نصب وكتبت عبر حسابها الرسمي “فيسبوك”: “شركة العقارات عملوا من فترة قصيرة event كبير جدا، وطلبوا من جنات إنها تحيي الحفلة وإني أكون موجودة كضيفه شرف للحفلة، وأكيد فيه مقابل مادي لده.. أنا سبت شغلي وكنت مسافره وقطعت السفر ونزلت اعمل لهم دعايه لمنتجهم، وفهمت كويس عن المشروع واتكلمت عنه في أكتر من محطه تليفزيونية واستغلوني في جميع دعاياتهم واستغلوا وجودي واسمي وبعد ما الشغل خلص اختفوا ومدونيش حقي المتفق عليه”.

أنغام
وتمكنت الفنانة أنغام من إيقاف عملية نصب باسمها، من قبل صفحة فيسبوكية تحمل اسم “جامعة القاهرة”، قامت بالإعلان عن حفل غنائي لها داخل حرم الجامعة، وأن التذاكر ستكون متاحة بأماكن معينة بالجامعة، أعلنت أنغام أن لا علاقة لها بالحفلة، بحسب ما أفادت تقارير صحفية.

سلمى صباحي
أكدت المطربة سلمى صباحي، أنها تعرضت لعملية نصب بحسب “تصريحات صحفية”، كانت ستدخل على أثرها السجن، حيث تورطت في عملية نصب عبر الإنترنت، وتم اتهامها بتحصيل مبالغ مالية بلغت 170 ألف دولار، بجانب الفنان حاتم فهمي، في وقت أكدت تحقيقات النيابة أنها هي من تعرّضت للنصب، وأنها لم تشارك في هذه العملية، وحصلت على البراءة، بينما قضى الأخير عقوبته في السجن.

فريق “مسرح مصر”
بينما تعرض أعضاء فريق “مسرح مصر” لعملية نصب في دولة الكويت، حيث تعاقدوا على تقديم عدد من عروضهم المسرحية لجمهور دولة الكويت، ولكن الشركة المنظمة للزيارة والتي تعاقدت معهم، لم تمنحهم مستحقاتهم المادية، وفكروا في عدم تقديم العرض في هذه الليلة، إلا أنهم وجدوا الصالة كاملة العدد بجمهورهم العربي، وهو ما جعلهم وعلى رأسهم الفنان أشرف عبدالباقي، يفكرون في تقديم العرض، حيث نشر الفنان أشرف عبد الباقي عبر حسابه على موقع مشاركة الصور “إنستجرام” صور الأشخاص الذين نصبوا على فرقته بالكويت.

ونستعرض هنا عملية نصب كبيرة وجماعية، سقط ضحيتها كل من الفنان هاني رمزي، وأحمد رزق، ونصر محروس، وهاني محروس، والسيناريست أحمد عبد الله. جاء ذلك في 2006 عام ، عن طريق إحدى شركات البناء والإسكان، حيث تم عمل حملات إعلانية تسويقية للشركة، وقرر العديد من الفنانين طلب وحدات سكنية داخل القرية، ودفعوا مبالغ مالية كبيرة، حتى توقفت جميع الأعمال داخل القرية، بشكل مفاجئ، بحسب ما نشر بجريدة “الوطن”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة