أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أعراض يجب على النساء الانتباه لها تدل على التهاب المفاصل

أعراض يجب على النساء الانتباه لها تدل على التهاب المفاصل

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” العديد من الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل التى يجب على النساء الانتباه لها، وأن يكنّ حذرين منها بعد تجاوز عمر الستين وتشمل الآتى: التهاب المفاصل الذى ينتج عنه الشعور بالتصلب وعدم القدرة على ثنى الأصابع، وأيضا التورم فإذا كان أحد المعصمين والركبتين تبدو أكثر تورما من الآخر فهذا يشير إلى التهاب المفاصل.

وكما جاء فى التقرير فإذا كنت تشعرين بأن معصمك مشدودا ومربوطا فهذه أعراض مبكرة لالتهاب المفاصل التى يجب على المرأة أن تكون قادرة على ملاحظتها، أما بالنسبة للشعور بالتعب فيكون ناتجا عن التهاب المفاصل الروماتويدى، وهو حالة يكون فيها جهاز المناعة مهاجما للمفاصل، وهذا يمكن أن يؤدى إلى التهاب فى الجسم والشعور بالتعب بشكل غير عادى.

وحسب التقرير فمن الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل الحمى وفقدان الشهية، أما بالنسبة للاحمرار والطفح الجلدى فهذه علامات على مرض التهاب المفاصل الصدفى الذى يسبب احمرار وتقشر الجلد.

ووفقا للتقرير فيجب على النساء اللاتى تجاوزن سن الستين أن يكن حذرين للغاية من ظهور هذه الأعراض واتخاذ التدابير اللازمة، لأن التهاب المفاصل هو ناتج عن اضطراب المناعة الذاتية الذى يسبب التهابا مزمنا فى المفاصل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تقلل مدة الحجر الصحى للوافدين لـ « 5 أيام»

أعلنت السعودية اليوم الأربعاء 15 سبتمبر عن إجراءات جديدة بخصوص الوافدين إليها. ...