الرئيسية / Slider / أعلى المحافظات المصرية تضرراً من فيروس كورونا

أعلى المحافظات المصرية تضرراً من فيروس كورونا


كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر وزارة الدولة للإعلام، المنعقد حالياً، للإعلان عما توصلت إليه اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

وقالت “زايد”، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 23449 على مستوى محافظات الجمهورية .

واستعرضت “زايد” خلال المؤتمر رسم توضيحي كشف نسب الإصابات بالمحافظات، حيث جاءت محافظة القاهرة بالمرتبة الأولى في نسب الإصابات من إجمالي المصابين في مصر بواقع حوالى 7000 مصاب .

وجاءت محافظة الجيزة بالمرتبة الثانية وتقترب من حوالى 300 إصابة، يليها محافظة القليوبية والتي تقترب من تسجيل 2000 إصابة بفيروس كورونا .

أما في المرتبة الرابعة، فجاءت محافظة المنوفية والتي تقترب من تسجيل 2000 إصابة، يليها محافظة الفيوم.

وفي المرتبة السادسة جاءت محافظة الإسكندرية حيث سجلت 1000 إصابة بفيروس كورونا.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان لها نُشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع “فيس بوك”، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف “مجاهد” أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسميا: إثيوبيا تبدء ملء سد النهضة

أكد آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى، أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية ...