الرئيسية / أخبار متفرقة / أفضل 10 دول في العالم هذا العام.. سويسرا الأولى وترتيب أمريكا «صادم»

أفضل 10 دول في العالم هذا العام.. سويسرا الأولى وترتيب أمريكا «صادم»

كتب- محمد سلطان:
ننتظر في كل عام التصنيف العالمي للدول الأفضل طبقا لمجلة U.S. News & World Report، والتي أعلنت سويسرا كأفضل دولة في العالم للسنة الثانية على التوالي، وتم تقييم الدول من خلال مشاركة أكثر من 21 ألف مشترك مقيمين في حوالي 80 دولة حول العالم، وشملت معايير ترتيب الدول عدة محاور، منها أسلوب المعيشة والاقتصاد والسلطة وحقوق المواطن وغيرها. وذكر موقع CNBC الأمريكي، أن التصنيفات جاءت ضمن مشروع أفضل 10 بلدان لعام 2018، والتي تم إجراؤها لمدة ثلاث سنوات عن طريق كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا بالتعاون مع شركة Y&R بمجموعة BAV، وقال “ديفيد ريبستين”، أستاذ التسويق بكلية وارتون، إن اختيار البلدان، خاصة التي حازت المراكز الأولى، لم يتمحور بشكل أساسي حول معايير القوة العسكرية والاقتصادية، بل شمل عوامل أخرى من أجل اختيار أدق وأكثر واقعية، وجاء ترتيب الدول كما يلي..

10- هولندا الدولة تتميز بالاقتصاد القوي وريادة الأعمال، كما أنها مكان ممتاز لتربية الأطفال، وتعتبر كذلك الأفضل للنساء والأفضل للسفر.

9- فرنسا تتميز بتأثيرها الثقافي وتنوعها التاريخي، بجانب تقاليدها التي انتشرت في مجالات مختلفة مثل الطبخ والسياسة الدولية كذلك، وتعتبر فرنسا أيضا مكانًا مميزًا للدراسة والتعليم وبدء مسيرة مهنية جديدة.

8- الولايات المتحدة الأمريكية لم تنجح الولايات المتحدة الأمريكية في شغل إحدى المراتب الأولى بالتقييم، ومع ذلك جاءت ضمن أفضل 10 دول، حيث تتميز بتأثيرها الثقافي وتوفير فرص كثيرة في مجال ريادة الأعمال، كما أنها رائدة في قطاع التعليم.

7- أستراليا تعتبر مكانًا ممتازا لتربية الأطفال والاستثمار الآمن، بالإضافة إلى أنها موقع ممتاز لتأسيس الشركات الجديدة أو حتى التقاعد كما أنها من أفضل الدول للمرأة والحريات، وكذلك لها تأثير عصري وثقافي فريد.

6- السويد دولة تدعم ريادة الأعمال والشفافية وتحترم المرأة، مما يجعلها موطنا رائعا لتنشئة الأطفال والتقاعد أيضا.

5- اليابان برعت اليابان في معايير ريادة الأعمال والاقتصاد والسلطة، بجانب دعم الشركات الناشئة وخلق فرص عمل مؤثرة في عجلة الاقتصاد، كما تحرص على نظافة البيئة وتهتم بالتعليم.

4- المملكة المتحدة تعتبر دولة اقتصادية قوية ذات تأثير ثقافي خاص بها، وتتسم بدرجة عالية من الشفافية تجعلها من متصدري الدول المؤثرة في مجالات كثيرة، مثل التعليم، كما أنها أحد الخيارات المهمة عند التفكير في مكان جديد لبدء حياتك العملية.

3- ألمانيا واحدة من الدول الأكثر حداثة وعصرية، خاصة في مجال الإنتاج والصناعة وريادة الأعمال، بجانب دعمها القوي للصناعات الناشئة والشركات، حيث تنفرد بشفافية عالية وتحرص على توفير ظروف معيشة جيدة، مع اهتمام بالغ بقطاع التعليم، وهي أيضا مكان ممتاز للنساء.

2- كندا من أكثر البلدان الداعمة لتربية الأطفال بصورة صحية وسليمة، وتعتبر مكانا مميزا وجاذبا للشركات الجديدة وقطاع ريادة الأعمال، وتهتم كذلك بدعم التعليم والتقاعد المريح لكبار السن، إضافة إلى أنها مكان رائع للنساء، خاصة مع التنوع الثقافي والحضاري، وهي أيضا إحدى الدول التي تدعم حماية البيئة والحد من التلوث.

1- سويسرا سويسرا نجحت في كل المعايير السابقة سواء في مجال الاهتمام بالفرد أو البيئة أو الاقتصاد أو السلطة والشفافية. من ناحية أخرى، طُلب من المشاركين تقييم القادة العالميين، وظهرت المقاييس الرافضة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بنسبة تصل إلى 60%، أما عن الرئيس الروسي “فيلاديمير بوتين” فحصل على نسبة 44%، وعن تقييم القادة الأكثر احتراما فقد كان من بينهم رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، وفي مجال الأعمال تم اعتبار الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت”، “إريك شميت”، هو الأكثر احتراما بين قادة الأعمال.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...