الرئيسية / أخبار مصرية / أقباط «كوم اللوفي» يعلنون الدخول في اعتصام​ مفتوح بالكاتدرائية

أقباط «كوم اللوفي» يعلنون الدخول في اعتصام​ مفتوح بالكاتدرائية

كتب – أحمد بدراوي:
أعلن، اليوم الأحد، أقباط قرية «كوم اللوفي» بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لحين استجابة الحكومة لهم في حقهم بالصلاة داخل قريتهم.

وأعلنوا في بيان، أنهم مصريون ولهم حق في ممارسة شعائرهم الدينية، وتطبيق القانون على المتشددين الذين يحكمون المنيا ويرفضون بناء كنيسة للاقباط بالقرى، كما تعدوا عليهم وأصابوا 4 أقباط حين حصلوا على تصريح صلاة في قداس خميس العهد في أبريل الماضي.

وقال عماد اسطفانوس، في البيان الصحفي: “نحن الآن بالكاتدرائية وصلنا أمس، لرفع صوتنا لكل مسئول حتى يشعروا بمدة الألم والمعاناة التى نعشها داخل القرية فى غياب للقانون، وأننا سنعتصم بالكاتدرائية حتى تحل أزمتنا ويستجيب لنا الرئيس عبد الفتاح السيسي ويفرض دولة القانون على المتشددين بعد فرض المحافظ والأجهزة الأمنية بالمنيا الوصول معهم لحل حول موافقتهم بالسماح لنا بالصلاة، بل فرضوا شروط علينا لبناء مبنى كنسي أن تكون خارج القرية بمسافة كبيرة ودون أي مظاهر كنسية سواء قبة أو منارة أو صليب”.

وأضاف إبراهيم خلف، لـ«الشروق»، من مقر الاعتصام: “سنعتصم حتى حل مشاكلنا، وهو الاعتصام الثاني، بعد اعتصام منذ 6 أشهر في الكاتدرائية لمدة 3 أيام، وطلبنا لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني لكن قالوا لنا إنه في الدير، وعددنا الآن نحو 45 فردًا وهناك آخرين سيأتون تباعًا”.

وأكد: “حقنا البسيط في الصلاة، ومحافظ المنيا ومديرها أكثر من مرة وعدونا بحل المشكلة، ولم نر أية خطوة إيجابية حتى الآن”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسعارالعملات العربية والأجنبية اليوم

أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم كالتالي: أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم في ...