الرئيسية / أخبار متفرقة / أقوى 10 جوازات سفر في العالم عام 2017: مصر تتراجع في التصنيف عن السنة الماضية

أقوى 10 جوازات سفر في العالم عام 2017: مصر تتراجع في التصنيف عن السنة الماضية

تصدر جواز السفر الألماني قائمة أقوى جوازات سفر في العالم، وفقًا للنتائج التي نشرها تصنيف السفر لعام 2017، حسبما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني.

واعتمد التصنيف على عدد الدول، التي يُسمح لحاملي جواز السفر بدخولها دون الحصول على تأشيرة، وكان جواز السفر الألماني في المقدمة بعدد 158 دولة، يدخلها حامل جواز السفر الألماني دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول.

واحتلت الدول الأوروبية 9 مراكز على قائمة أقوى 10 جوازات السفر في العالم، فيما جاءت دولة واحدة آسيوية، وهي سنغافورة، في المرتبة الثالثة على القائمة.

وجاءت السويد في المرتبة الثانية في التصنيف، بعدد 157 دولة يدخلها حامل جواز السفر السويدي، دون الحاجة لتأشيرة، وتلتها سنغافورة بعدد 157 دولة أيضًا، ثم الدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وإسبانيا، وسويسرا، والنرويج، على التوالي، بعدد 156 دولة، يُسمح بدخولها بدون تأشيرة.

وضم التصنيف جميع دول العالم، واحتلت مصر فيه المرتبة 162، بعدد 48 دولة يُسمح بدخولها لحاملي جواز السفر المصري.

يذكر أنه في العام الماضي احتلت مصر المرتبة 79، لتتراجع بذلك في العام الحالي بشكل ملحوظ، وفي مراتب متأخرة أخرى كانت تونس في المرتبة 68 للسماح لحامل جوازها بدخول 61 دولة دون تأشيرة، تليها المغرب في المرتبة 71 ثم موريتانيا في المرتبة 75، ثم الأردن في المرتبة 81 بالتساوي مع الجزائر واليمن في المرتبة 87، ولبنان في المرتبة 89، ثم في المرتبة 91 نجد جواز السفر الفلسطيني، يليه جواز السفر الليبي في المرتبة 92.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...