الرئيسية / أخبار متفرقة / أكبر مظاهرة في تاريخ واشنطن ضد ترامب

أكبر مظاهرة في تاريخ واشنطن ضد ترامب

قالت شبكة “سي إن إن” الأخبارية الأمريكية أن مئات الآلاف من النساء شاركن في مسيرات حاشدة في معظم الولايات المتحدة الأمريكية احتجادا على سياسات الرئيس الجديد دونالد ترامب بعد توليه الرئسة بيوم واحد.
ففي العاصمة واشنطن خرجت مسيرة ضخمة لنساء في زي وردي من أجل الدفاع عن حقوق المرأة.
وانطلقت دعوات على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل حشد النساء والشواذ للتظاهر في واشنطن بالتزامن مع تنصيب ترامب. وذكرت “سي إن إن” أن مسيرة النساء في واشنطن، تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ العاصمة الأمريكية.

وسار المتظاهرون على الأقدام من موقع المظاهرة إلى الكونجرس، ثم إلى حديقة البيت الأبيض ونصب واشنطن.

وشاركت أطياف متعددة من المجتمع الأمريكي ومن جميع الأعمار، وكل هؤلاء لديهم مجموعة متنوعة من الأسباب للمشاركة في المسيرة، بحسب الشبكة.
وردد المنتظاهرون شعارا قديما رفعته هيلاري كلينتون، وزير الخارجية السابقة والمرشحة الخاسرة أمام ترامب، في عام 1995 يقول إن حقوق المرأة هي حقوق الإنسان.

وظهر وسط الحشد شخصيات معروفة مثل مادونا ووزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري الذي لوح لأنصاره بينما كان يسير مع كلبه.

وبعثت شبكة قطارات أنفاق واشنطن تحذيرات من تعطل في الخدمة على نطاق واسع بسبب الحشود الكبيرة للغاية. وأغلقت محطة واحدة على الأقل أمام الركاب بسبب تكدس الحشود على الرصيف.
وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن الجيش الأمريكي أمر بنزول عشرات الآلاف من الجنود وذلك لتجنب أعمال الشغب التي من الممكن أن تستهدف المحال والشركات الخاصة.

وقالت إحدى السيدات وفقا للشبكة: “لا أشعر بأن ترامب يمثل أفضل ما لدى الأمريكيين، ولا أعتقد أنه يمثلنا.. إنه لا يمثلني”.

وعالميا، خرجت آلاف النساء إلى شوارع سيدني ولندن وطوكيو وباريس ومدن أخرى في أوروبا وأسيا في “مسيرات مماثلة” ضد ترامب.
وتظاهرت أيضا نساء في عدد من المدن الأمريكية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، الأتراك إلى مقاطعة البضائع ...