الرئيسية / بانوراما نمساوى / أكثر 10 دول تتعرض فيها النساء للاغتصاب: دولة أفريقية تشهد اعتداء كل 90 دقيقة

أكثر 10 دول تتعرض فيها النساء للاغتصاب: دولة أفريقية تشهد اعتداء كل 90 دقيقة

في إحدى الدول الأفريقية هناك إمرأة يتم اغتصابها كل 90 دقيقة..هذا الرقم الصادم جاء في إحصائية نشرتها منظمة الصحة العالمية.

أشكال جريمة الاغتصاب متعددة فالأمر لايقتصر على الاغتصاب من شخص لا تربطه أى صلة بالضحية، بل في أحيان كثيرة يكون الاغتصاب من قبل الشريك أو الاغتصاب الزوجي، بالإضافة إلى أشكال أخرى من العنف البدني أو الجنسي ضد المرأة.

في أجزاء عديدة من العالم، نادرا ما يُبلغ عنها. فالنساء في بعض البلدان أقل احتمالاً بكثير لتسجيل شكواهم بسبب الوصمة الاجتماعية الشديدة التي يُلقي بها على النساء اللواتي تعرضن للاغتصاب أو تعرضن للعنف الجنسي.

وتتوافر العديد من الإحصاءات عن الاغتصاب والاعتداءات الجنسية عادة في البلدان المتقدمة، في حين لا يتم الإبلاغ عن أعداد كبيرة من حالات الاغتصاب في معظم دول العالم.

وتشير الاحصاءات المتاحة إلى انتشار جريمة الاغتصاب في العديد من البلدان المتقدمة مثل أمريكا وكندا والسويد وإنجلبترا.

وقد عانت حوالي 35% من النساء على الصعيد العالمي من عنف جسدي أو جنسي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

في الولايات المتحدة 83٪ من الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 12 و16 عامًا شهدت نوعًا من التحرش الجنسي في المدارس العامة. أما في إنجلترا، تعاني واحدة من كل خمس نساء تتراوح أعمارهن بين 16 و59 عامًا من بعض أشكال العنف الجنسي.

وأشار تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي إلى تعرض أكثر من 55% من النساء الأوروبيات إلى شكل من أشكال التحرش الجنسي، في حين تعرضت واحدة من كل 20 أمرأة إلى الإغتصاب.

وفيما يلي أكثر 10 دول تعاني من حوادث الاغتصاب:

10- الدنمارك وفنلندا:
حوالي 47% من النساء اللواتي شملتهن الدراسة الاستقصائية لنساء الاتحاد الأوروبي في فنلندا تعرضن للإيذاء البدني أو الجنسي، و52% من النساء في الدنمارك عانين من الاعتداء البدني أو الجنسي وفقًا لـ«فرانس 24».

وتعتبر فنلندا آخر دول الاتحاد الأوروبي جرمت الاغتصاب الزوجي وذلك عام 1994.

9- زيمبابوي:
تحتل زيمبابوي المركز التاسع في انتشار جرائم الاغتصاب. فبحسب مركز الاحصاءات الوطنية الزيمبابوي، تغتصب امرأة واحدة على الأقل كل 90 دقيقة، وتتعرض 500 امرأة للإيذاء الجنسي شهريًا، و16 امرأة للاغتصاب يوميًا.

8- أستراليا:
1 من كل 6 من النساء الأستراليات واجهن الاغتصاب من قبل غير الشريك، بالمقارنة مع واحد من 14 امرأة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقع الأخبار الأسترالي.

7- كندا:
تشير الاحصائيات إلى وجود أكثر من 460 ألف بلاغ لاعتداء جنسي سنويًا في كندا، وفقًا لجمعية الشابات المسيحيات الكندية.

6- نيوزيلندا:
وفقًا لتقرير نشرته وزارة العدلفي نيوزيلندا، يتم الإبلاغ كل ساعتين عن حالة عنف جنسي. وتشير الإحصاءات إلى أن 1 من كل 3 فتيات من المرجح أن يتعرضن للإيذاء الجنسي قبل سن 16 عامًا.

5- الهند:

في الهند، تتعرض كل 20 دقيقة أمرأة للاغتصاب، وحوالي 93 أمرأة يوميًا، وفقًا للمكتب الوطني لتسجيل الجرائم الهندي، وتتراوح أعمار ضحايا الاغتصاب بين 18 و30 عامًا، بينما واحد من كل 10 ضحايا للاغتصاب هم من دون الـ18 عامًا.

4- إنجلترا:
يتعرض حوالي 85 ألف للاغتصاب سنويًا في إنجلترا، 73 ألف من الإناث، و12 ألف من الذكور، أي ما يعادل نحو 230 حالة يوميًا، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الاحصاءات الوطنية ووزارة العدل.

وذكر التقرير أن امرأة من بين كل 5 نساء قد تعرضت لشكل ما من أشكال العنف الجنسي منذ سن السادسة عشرة.

3- الولايات المتحدة الأمريكية:
واحدة من كل 6 نساء أمريكيات كن ضحية لمحاولة اغتصاب في حياتها، وكل 98 ثانية يتعرض شخصًا ما في الولايات المتحدة لاعتداء جنسي، وفقًا لمنظمة مكافحة العنف الجنسي الأمريكية.

2- السويد:
واحدة من كل 4 نساء سويديات من المرجح أن تكون تعرضت للاغتصاب، وفقًا للمجلس الوطني السويدي لمنع الجريمة.

وتعتبر السويد من أعلى معدلات الاغتصاب في أوروبا، حيث أبلغت الشرطة عن 63 حالة اغتصاب لكل 100 ألف من السكان.

1- جنوب أفريقيا:

تُقدر حالات الاغتصاب سنويًا في جنوب أفريقيا بحوالي نصف مليون حالة، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 40% من النساء في جنوب أفريقيا سوف يتعرضن للاغتصاب خلال حياتهن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا.. ماذا فعل المرض (بجورج وسوف) مسح دموعها واحتضنها.. فقبلت يده

في واقعة كادت أن تختفى مؤخرًا، أثارت فتاة سورية اهتمام عدد كبير ...