أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / أمريكا: إيران خدعت العالم بالاتفاق النووى وأنفقت أموالها لإراقة الدماء بالشرق الأوسط وعليها الانسحاب من سوريا

أمريكا: إيران خدعت العالم بالاتفاق النووى وأنفقت أموالها لإراقة الدماء بالشرق الأوسط وعليها الانسحاب من سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن إيران خدعت العالم فى الاتفاق النووى، وتابع:” الاتفاق النووى أخفق فى ضمان أمن الأمريكيين”.

وأضاف “بومبيو” خلال مؤتمر صحفى أنه لن يتم غض الطرف عن تطوير إيران لبرامجها الصاروخية، وتابع:” إيران أنفقت أموالها لإراقة الدماء في الشرق الأوسط.. النظام الإيراني أشعل حروبا فى المنطقة عبر وكلائه”.

وزير الخارجية الأمريكى: إيران أكبر داعم للإرهاب بالعالم وعليها الانسحاب من سوريا
قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن إيران أكبر داعم وراعى للإرهاب فى العالم وهى التى غذت العنف فى سوريا وسلحت ميلشيات حزب الله اللبنانى، كما أن الحرس الثورى قدم الصواريخ للحوثيين لتهديد المملكة العربية السعودية، وتابع:”على إيران وقف دعم الإرهاب وحزب الله والحوثيين وسحب قواتها من سوريا”.

وأضاف “بومبيو” خلال مؤتمر صحفى، أن إيران وفرت الملاذ للقاعدة وقادتها، وتنشر أسلحتها فى المنطقة، مشدداً على أن الاتفاق النووى كان بداية الغزو الإيرانى للمنطقة، وتابع:”روحانى وظريف مسؤولين عن المعاناة الاقتصادية للشعب الإيراني.. النظام الإيرانى يحاول الوصول للبحر المتوسط”.

وشدد وزير الخارجية الأمريكى، على أن العقوبات على إيران لها تبعات اقتصادية علينا وعلى بعض أصدقائنا، مشدداً على أنها تنتهى بمجرد تنفيذ ما هو مطلوب منها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرب معلومة بأن واشنطن لن تشن عملا عسكريا ضد الصين .. مطالب بإقالة قائد الجيش الأميركي

طالب عضو مجلس الشيوخ الأميركي، ماركو روبيو، الرئيس جو بايدن، بإقالة رئيس ...