أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / أمريكا تزود السعودية بأسلحة متطورة تزامنًا مع زيارة ترامب

أمريكا تزود السعودية بأسلحة متطورة تزامنًا مع زيارة ترامب

تسعي الولايات المتحدة لعقد اتفاق أسلحة بقيمة مليارات الدولارت مع المملكة العربية السعودية عقب زيارة دونالد ترامب للسعودية خلال شهر مايو الجاري، جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة «اندبندت البريطانية».

وأضافت الصحيفة:إدارة الرئيس ترامب حريصة علي إصلاح العلاقات في منطقة الشرق الأوسط بعدما تسببت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما في إفساد العلاقات، بسبب الإتفاق النووي مع إيران.

وعلقت الصحيفة في تقريرها، أنه لو تم الاتفاق علي هذه الصفقة سوف تكون المرة الأولي منذ عقود التي تبيع الولايات المتحدة لهذا النوع من الأسلحة لدولة أجنبية.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة التي يقوم بها ترامب خارج الولايات المتحدة، كلا من السعودية، والفاتيكان، وإسرائيل، وسوف تكون أول زيارة لترامب خارج الولايات المتحدة الأمريكية عقب توليه الحكم.

كما أشارت الصحيفة في تقريرها، أن تم الاتفاق مع الرئيس السابق أوباما علي تسليح بقيمة مليار دولار، ولكن بسبب الحملة التي قامت بها المملكة العربية السعودية ضد اليمن، والتي أدت إلي قتل مواطنين، مما أدي إلي فشل الصفقة أثناء تولي أوباما الحكم .

مؤسسة أمنستي لحقوق الإنسان صرحت، بأن ترامب قد يكون جزءًا من جرائم الحرب، وطالبته بعد الموافقة على تسليح المملكة السعودية والبحرين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: رجل يحقن امرأة بسائله المنوي