الرئيسية / أخبار عربية / أمور تجعل الزوجة تكره العلاقة الجنسية

أمور تجعل الزوجة تكره العلاقة الجنسية

بقلم هبة رجاء
أحيانا ما تفتر العلاقة بين الزوجين بعد مرور فترة من الوقت على زواجهما، ولكن أحيانا أخرى قد تصل الزوجة إلى حد كره العلاقة الجنسية ورفضها، والسبب يعود لعدة أمور تضع حواجز بين الزوجة وممارسة العلاقة، فيما يلي أسباب وصول المرأة لرفض العلاقة كي نتجنبها.

الحالة النفسية
لابد من تفهم الرجل لنفسية المرأة، وإدراكه أهمية اختيار الوقت المناسب للعلاقة، فالمرأة تسعد عندما تلمس شعور زوجها ومراعاته لحالتها النفسية.

عدم التدليل والمداعبة
تفضل المرأة التدليل والمداعبات الدافئة على العلاقة نفسها، وتكره حدوث ممارسة جنسية دون مداعبة بنسبة 70 بالمائة، وذلك فق دراسة أجريت في الثمانينيات.

أنانية النشوة
وصول الرجل لنشوته دون الاهتمام بنشوة زوجته أمر يجعلها تكره العلاقة وقد يؤدي إلى الانفصال، وهو السبب الرئيسي في فشل نسبة كبيرة من الزيجات.

خشونة الزوج
عندما يحتد الزوج في التعبير عن حاجته لممارسة العلاقة وبطريقة تنفر الزوجة منه ومنها، وكأنها مهمة يريد إنجازها بسرعة، وهذا أيضا من أكثير مسببات فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين.

الروتين والملل
تعاني كثير من النساء من طريقة أزواجهن لممارسة الجنس معهن، ورفضهم للتجديد، ويصل الأمر إلى أن كثير منهن يتوقعن أفعال أزواجهن في العلاقة، مما يحكم عليها بالفشل.

تجاهل المشاعر
عدم تعبير الزوج لزوجته عن مشاعره أثناء العلاقة يفقدها الحميمة، ويجعل المرأة تشعر ببرودة في العلاقة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوامع ومساجد السعودية تعيد فتح أبوابها أمام المصلين

أعادت جوامع ومساجد السعودية، اليوم الأحد، فتح أبوابها أمام المصلين في جميع ...