أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / أمير قطر: أصبحنا أقوى بكثير بعد يونيو 2017

أمير قطر: أصبحنا أقوى بكثير بعد يونيو 2017

اعتبر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده أصبحت أقوى بكثير منذ يونيو 2017 حينما بدأت مقاطعتها من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقال آل ثاني، في كلمة ألقاها خلال افتتاح متحف قطر الوطني، اليوم الأربعاء: “أصبحت قطر أقوى بكثير منذ يونيو عام 2017. مواطنوها والمقيمون فيها يعملون سوية من أجل بناء البلد وتقوية الاقتصاد والحفاظ على كرامة الإنسان والدفاع عن الحقيقة”.

وأضاف أمير قطر: “إنهم يتعارفون خلال ذلك ويتبادلون الخبرات والأهم من ذلك إنهم يتبادلون الود والاحترام الكبير”.

وتعيش قطر منذ 5 يونيو عام 2017 في ظل ما تصفه بـ”الحصار” من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وفي الوقت الذي تتحدث فيه دول مقاطعة قطر عن تداعيات كبيرة لخطواتها تجاه الإمارة على الناحية الاقتصادية، تصر السلطات القطرية على أنها تمكنت من تجاوز تبعات “الحصار” بنجاح، معتبرة أن قطر “أصبحت أقوى” مما كانت عليه قبل الأزمة.

المصدر: RT

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...