الرئيسية / أخبار متفرقة / أنظمة دفاع إسرائيلية فى إثيوبيا ؟

أنظمة دفاع إسرائيلية فى إثيوبيا ؟

عرفة البنداري
قال موقع “ديفنس ويب” المتخصص في الشئون العسكرية اليوم، السبت، إن زيارة الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إلى إثيوبيا من المتوقع أن تفتح السوق المحلية أمام المنتجات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى شركات الإنترنت.

ونقل الموقع عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية، قولها إن إثيوبيا أبدت اهتمامًا بشراء بعض أنظمة الدفاع الإسرائيلية مثل المركبات غير المأهولة وأنظمة الاتصالات العسكرية، كما لفت الموقع إلى أن إسرائيل باعت لإثيوبيا حوالي 75 طائرة خفيفة.

وأعدت وزارة الدفاع الإسرائيلية، خطة جديدة لزيادة تصدير المعدات العسكرية لأفريقيا بدءًا من العام الجاري، وقال مصدر مسئول بوزارة الدفاع، قوله إن العديد من الدول الأفريقية مستعدة لتقييم المنتجات العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بعثة أمنية إسرائيلية قامت بزيارة سرية إلى رواندا في فبراير الماضي في محاولة لبيع الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية للبلاد، وتسليح الجيش الرواندي ببنادق هجومية من طراز تافور، وفي عام 2016 تبين أن رواندا تلقت مدفع هاوتزر ATMOS 2000 155 ملم من شركة سولتام سيستمز الإسرائيلية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...