الرئيسية / أخبار متفرقة / أنقرة تحتج على تظاهرة مؤيدة للاكراد في سويسرا رفعت خلالها لافتة تدعو إلى قتل أردوغان

أنقرة تحتج على تظاهرة مؤيدة للاكراد في سويسرا رفعت خلالها لافتة تدعو إلى قتل أردوغان

أ ف ب- احتج النظام التركي بشدة السبت لدى السلطات السويسرية على تظاهرة مؤيدة للاكراد في بيرن رفعت خلالها، بحسب أنقرة، لافتة تدعو إلى “قتل (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان”.

واتصل وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو بنظيره السويسري ديدييه بوركالتر لابلاغه “رد فعل تركيا على هذا الحادث الحقير”، بحسب بيان الخارجية التركية.

كما استدعت السلطات التركية القائم بالاعمال السويسري “للاحتجاج على الترخيص لهذه التظاهرة” وللمطالبة “بان يفتح فورا تحقيق قضائي”، بحسب البيان.

وتظاهر الالاف السبت في العاصمة السويسرية بدعوة من جمعيات كردية واحزاب سياسية سويسرية، للتعبير عن معارضتهم للرئيس رجب اردوغان، بحسب وكالة ايه تي اس السويسرية للانباء.

وبحسب أنقرة ومشاهد بثتها قنوات تلفزيون تركية فقد تم خلال التظاهرة رفع لافتة رسمت عليها صورة اردوغان وقد وجه مسدس إلى صدغه مع عبارة “اقتلوا أردوغان”. ولم تورد الوكالة السويسرية ذلك.

وقال أردوغان في خطاب مساء السبت في انطاليا (جنوب) “يستخدمون صورتي وقد وجه مسدس إلى رأسي. هل هذا معقول؟ نحن نتحدث عن سويسرا”.

وتوترت العلاقات بشدة بين تركيا والعديد من الدول الاوروبية في الاسابيع الاخيرة اثر منع تجمعات في مدن اوروبية مؤيدة لتعزيز صلاحيات اردوغان في استفتاء سيجري في 16 نيسان/ ابريل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: مقتل «جورج فلويد» يُشعل نيران الغضب في أمريكا.. انفجار بمقر شبكة «سي إن إن»

تصاعدت حدة الاحتجاجات والتظاهرات التي تخلل العنف بعضها، حتى وصلت إلى عدد ...