أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / أهالى أسوان يسخرون من المحافظ .. استقبال ملكة جمال مزيفة وشحنة «كتاكيت إنجليزي»

أهالى أسوان يسخرون من المحافظ .. استقبال ملكة جمال مزيفة وشحنة «كتاكيت إنجليزي»

دعاء إبراهيم محمود
يعتبر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى من أكثر المحافظين المرفوضين من الشارع الأسوانى، فخلال فترة توليه وقعت العديد من المواقف التي أثارت سخرية الأهالي منه، وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.
جولة وزير النقل
غاب محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، عن جولة وزير النقل السابق جلال سعيد في شهر أغسطس 2016، بالرغم أن هناك العديد من الموضوعات المهمة التي كان من المقرر الوقوف عليها، ودراسة شكاوى المواطنين من الطرق ووسائل المواصلات التي كان يجب مناقشتها مع الوزير.
انتقد العديد من المواطنين عدم تواجد محافظ أسوان في زيارة وزير النقل السابق، وخاصة أن المحافظة تعاني من عدة مشكلات في الطرق التي تحصد أرواح العديد من أبناء المحافظة بشكل مستمر، ومشكلات السكة الحديد التي لا تنتهي.
وسخر الأهالي من غيابه عن الزيارة بسبب حضوره لافتتاح مهرجان أسوان السينمائي على حسب الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي وصفه المواطنون بأن المهرجان ليس أهم من مطالبهم التي كان يجب عرضها على وزير النقل، ورددوا عبارات ساخرة حول ذلك الموقف مثل «لقاء الفنانات أهم من الوزير»، و«لقاء إلهام شاهين أفضل من عرض مشكلات أهالي أسوان».

ملكة جمال مزيفة
واستقبل مجدى حجازى في شهر سبتمبر 2016 ملكة جمال مزيفة على أنها ملكة جمال المكسيك يونيفرسال 2016 وسفيرة النوايا الحسنة، وأهدى لها باقة ورد نيابة عن جميع أهل المحافظة، ثم أعقب ذلك دعوتها للقيام برحلة الفلوكة وسط الجزر النيلية رافقهم خلالها الدكتورة منال العبسى رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر ومسئولى شركة عطا جروب الشركة المنظمة للرحلة، وهو ما آثار سخرية الأهالي وغضب العاملين بقطاع السياحة وخاصة أنه رفض لقاء وفد الإعلاميين العرب على حسب البروتوكول الموقع عليه من المحافظ السابق اللواء مصطفى يسرى.

تصريح مستفز
وفى شهر نوفمبر 2016، خرج مجدى حجازى بتصريح خلال مؤتمر شعبى في منطقة زرزارة نظمه الأهالي لعرض مطالبهم ومشاكلهم، وعندما تحدث أحد الأهالي حول ضرورة مصارحة أهالي القرية في قدرة المحافظ على تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالقرية، من عدمه، جاء رد المحافظ «حتى لو عاوزين رصف طريق طوله 5 أمتار فقط، فلوسه مش تحت باطي، لكن في إيد الدولة، وأنا كل ما أطلب 100 مليون جنيه للطرق بيبعتولي 10 بس، ولو أدوني مليار جنيه مش هحل مشكلاتكم في شهر، وأثار تصريح المحافظ واستخدامه لتلك الكلمات سخرية الأهالي وموقع التواصل الاجتماعى».

شو إعلامي
وفى شهر أغسطس الجارى خلال الأيام القليلة الماضية، أرسل مكتب إعلام محافظة أسوان بيانًا إعلاميا لتفقد مجدى حجازى منطقة عزبة المرشح عقب الكسر المفاجئ لخط مياه الشرب الرئيسى المغذى للمنطقة وتسبب تسريب المياه في انهيار جدران ثلاث منازل، وكان ضمن البيان الإعلامي صورة لمحافظ أسوان ضاحكًا ويمسك بيديه اليمين والشمال سيدتين من أهالي المنطقة وتظهر على وجوههم علامات الحزن والهم بينما هو ضاحكًا مبتسمًا.
أثارت تلك الصورة السخرية بين أهالي المحافظة ونشطاء موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، معلقين عليها أنها صورة للشو الإعلامي، وبدلًا من أن المحافظ يشعر بهموم المواطنين يضحك ويأخذهم وسيلة للظهور الإعلامي ولكن بدل من أن يكسب إشادة المواطنين أنقلبت عليه وأصبحت حديث الـ«فيس بوك».

شحنة الكتاكيت
وأخيرًا، استقبل محافظ أسوان، 42 ألفا و740 كتكوت قادمة من بريطانيا وذلك بمطار أسوان الدولى أمس السبت، وهى الشحنة الأولى الخاصة بمشروع مزارع إنتاج جدود الدواجن التابع لمجموعة شركات الوادى القابضة بمصر والجارى تنفيذه بمنطقة توشكى جنوب أسوان.
وأثار الخبر سخرية أهالي أسوان على موقع التواصل الإجتماعى حول أهمية الكتاكيت الإنجليزى التي استقبلها المحافظ في الوقت الذي يرفض فيه لقاء المواطنين، ويتغيب عن العديد من الزيارات المهمة في المحافظة، ومن أبرز التعليقات الساخرة التي رددها نشطاء التواصل الاجتماعى بأسوان «نقلب كتاكيت علشان المحافظ يقابلنا».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...