أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / أول تحرك برلماني بشأن أزمة تجديد جوازات السفر للمصريين في الخارج

أول تحرك برلماني بشأن أزمة تجديد جوازات السفر للمصريين في الخارج

تقدمت النائبة شيماء حلاوة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن أزمة تجديد جوازات السفر للمصريين فى الخارج؛ لاسيما دول الخليج؛ مشيرة إلى أن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تتيح تجديد جوازات السفر من خلالها، إلا أنه يستغرق مدة طويلة تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر.

وأوضحت حلاوة، خلال البيان العاجل، أنه إذا كان هذا هو واقع الحال، إلا أن الأمر قد تفاقم أثناء جائحة كورونا المستجد، لدرجة يصل معها تجديد الجوازات لمدة تصل إلى سبعة أشهر، مما نتج عنه تحريم عدد كبير من المصريين خاصة في منطقة الخليج من تجديد جوازات السفر، مما أدى الى عدم التمكن من تجديد أقاماتهم، مما أدى الى فقدان البعض لوظائفهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه إذا استمر الحال هكذا سيؤدى ذلك إلى فقدان العاملين فى الخارج وظائفهم مما سيشكل خسارة فادحة للاقتصاد المصري، وإضرار بسمعة المصريين في الخارج.

وطالبت البرلمانية، الحكومة بإيجاد حل سريع وجذرى للجوازات المعطلة والتى تصل الى عشرات الآلاف كضرورة ملحة، فضلا عن ضرورة إيجاد آلية أسرع لتجديد الجوازات لاسيما وان جائحة كورونا مازالت وستظل مستمرة، وبالتالى أزمة تجديد جوازات السفر ستزداد وتتفاقم إذا لم تقم الجهات المعنية فى مصر باتخاذ طرق أيسر وأسرع للتجديد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتحدث عن إنجاز لم يحدث منذ 600 سنة في مصر

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تنظيم رحلات إلى منطقة المنزلة ...