الرئيسية / أخبار مصرية / أول تحريض دولي ضد مصر بعد أزمة أقباط العريش

أول تحريض دولي ضد مصر بعد أزمة أقباط العريش

الإعلام الأمريكي يحرض: ترامب قد يناقش العنف ضد المسيحيين مع السيسي
نشرت وسائل إعلام أمريكية تقارير تحرض فيه على الأمن المصري في أزمة نزوح أسر قبطبة من شمال سيناء، متوقعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناقش هذه المسألة خلال زيارة الأخير إلى البيت الأبيض خلال الشهور المقبلة.
صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر قادة الأجهزة الأمنية بـ”القضاء التام على الإرهاب في شمال سيناء”، وفقا لبيان صادر عن مكتبه، مضيفة أن الأقباط الغاضبين يلقون باللوم أيضا على قوات الأمن المصرية لفشلها في حمايتهم، بحسب الصحيفة.
وتابعت الصحيفة أن قوات الأمن تقاتل المتشددين الإسلاميين في سيناء منذ سنوات، ونقلت عن ميشيل أنطون، المسؤول بالكنيسة الإنجلية في الإسماعيلية قوله: “الدولة سمحت لخطاب الكراهية أن يزدهر، وبمرور الوقت تحول الى فعل على أرض الواقع.. هذه نتيجة طبيعية لعدم اكتراث الدولة”.
وأكملت الصحيفة أن “العنف ضد المسيحيين يمكن أن يصبح موضوعا للمناقشة خلال زيارة يعتزم القيام بها السيسي في الفترة المقبلة لواشنطن”، مضيفة أن الرئيس ترامب جعل مكافحة الإرهاب جزءا أساسيا من سياسته للشرق الأوسط.
ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب أغدق الثناء على السيسي، واصفا إيه بأنه “رجل رائع”، على الرغم من انتقادات جماعات حقوق الإنسان حول سجل حقوق الإنسان الكئيب في مصر، بحسب “نيويورك تايمز”.
وأوضحت الصحيفة أن تنظيم داعش في سيناء صغير مقارنة مع العراق أو سوريا، ولكنه أكثر نشاطا في الأسابيع الأخيرة ونقذ هجومين بالصواريخ على إسرائيل في الاسبوعين الماضيين ولم تقع أي إصابات.
ووفقا للصحيفة قال وزير الدفاع الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان، في مقابلة صحفية سابقة، إن مثل هذه الهجمات لم تشكل تهديدا أمنيا كبيرا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر .. الطريق إلى الآخرة بـ5 آلاف جنيه

قال أحمد جاب الله صاحب أول شركة مصرية لتنظيم الجنائز ودفن الموتى، ...