الرئيسية / أخبار متفرقة / أول تعليق روسي على تهديد السعودية بتوجيه ضربة عسكرية ضد قطر

أول تعليق روسي على تهديد السعودية بتوجيه ضربة عسكرية ضد قطر

أحمد محرم
نقلت وكالة “الأناضول” عن مجلس الاتحاد الروسي إعلانه أن الموقف السعودي الرافض لتزويد قطر بمنظومة صواريخ إس 400 الروسية لن يؤثر على خطط روسيا لبيع هذه المنظومة إلى قطر.

وبحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية، كانت السعودية أرسلت أمس رسالة إلى فرنسا أكدت خلالها أنها على استعداد للقيام بـ”عمل عسكري” ضد قطر، إذا حصلت الدوحة على أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات “إس-400”.

كان السفير القطري بروسيا قد أعلن في يناير الماضي أن بلاده تنوي الحصول على منظومة الصواريخ الروسية الناجحة، مؤكدا أن المفاوضات بين البلدين في مرحلة متقدمة، بينما نقلت الصحيفة عن مصادر من داخل الإليزيه قولها إن “السعودية أعربت خلال الرسالة عن قلقها العميق من المفاوضات بين الدوحة وروسيا”، كما حذرت السعودية من خطورة حصول قطر على تلك المنظومة على المجال الجوي السعودي، محذرة من خطورة “التصعيد”.

وأكدت الصحيفة أن الرسالة جاء فيها نصا “أن المملكة مستعدة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للقضاء على هذا النظام الدفاعي الروسي بما في ذلك “العمل العسكري”، كما تضمنت الرسالة طلبا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتدخل لمنع الدوحة من الحصول على تلك الصفقة والحفاظ على استقرار المنطقة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...