أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / أول تعليق من أردوغان على القصف الأمريكى فى سوريا

أول تعليق من أردوغان على القصف الأمريكى فى سوريا

كتب محمد شعلان
قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن القصف الأمريكى فى سوريا خطوة إيجابية ولكنها غير كافية كما أنه يجب اتخاذ خطوات فعلية تجاه إنشاء مناطق آمنة فى سوريا، مؤكدا امتلاكهم الإمكانيات الكافية لوقف المنظمات الإرهابية.

وأضاف “اردوغان” خلال حفل افتتاح مشاريع تنموية جديدة فى ولاية هاتاى، أن دعوتهم لإنشاء مناطق امنة فى سوريا قرار صائب، قائلا: “لن ننسى الأبرياء الذين يتم قتلهم فى سوريا وهو انتهاك واضح لحقوق الإنسان”.

وأكد أردوغان، أن تركيا ليس لديها مطامع فى سوريا ولكنها تريد إقامة مناطق آمنة وأن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات جادة لحماية الشعب السورى، قائلا: “تركيا ستقضى على الإرهابيين الذين ظلموا الأبرياء فى إدلب وحلب”.

وأوضح الرئيس التركى رجب أردوغان، خلال حفل افتتاح مشاريع تنموية جديدة فى ولاية هاتاى، أن هدفهم هو تحقيق الأمان فى المنطقة وتحقيق الأمان لشعب تركيا وليس لهم أى أطماع فى المنطقة، مؤكدا أنهم يسعون للقضاء على كافة المنظمات الإرهابية.

وشدد الرئيس أردوغان، على أن الشعب السورى فقط هو من يجب أن يقرر مستقبل سوريا دون تدخلات خارجية، موضحا أنهم يريدون توسيع المناطق الآمنة شمال سوريا من أجل استيعاب اللاجئين السوريين، وتسخير كافة الإمكانيات من أجل الوقوف إلى جانب المظلومين فى سوريا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سرب معلومة بأن واشنطن لن تشن عملا عسكريا ضد الصين .. مطالب بإقالة قائد الجيش الأميركي

طالب عضو مجلس الشيوخ الأميركي، ماركو روبيو، الرئيس جو بايدن، بإقالة رئيس ...