أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / أول تعليق من روحانى على عقوبات الكونجرس ضد إيران: سنرد ردا قاسيا

أول تعليق من روحانى على عقوبات الكونجرس ضد إيران: سنرد ردا قاسيا

فى أول تعليق من جانبه على إصدار مجلس الشيوخ الأمريكى تشريع لفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران، وأقر بالإجماع تقريبا، أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن “الشعب الإيرانى سيرد ردا قاسيا”.

وقبل يومين دعم مجلس النواب الأمريكى فرض عقوبات جديدة على إيران وروسيا، وقال بول ريان رئيس مجلس النواب الأمريكى، إنه يدعم الجهود الرامية إلى إصدار تشريع بشكل سريع لفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران، والذى أقر بالإجماع تقريبا فى مجلس الشيوخ، لكنه تعطل بسبب مسألة إجرائية فى مجلس النواب.

وشدد الرئيس روحانى فى خلال مشاركته بيوم القدس العالمى اليوم السبت فى طهران على أن الأمريكيين ما يزالون يفكرون بالاعتداء على حقوق الآخرين ولديهم قرارات فى مجلس الشيوخ ضد الشعب الإيرانى وسيرد الشعب الإيرانى عليهم ردا قاسيا.

من جهته قال رئيس مجلس النواب الأمريكى فى مؤتمر صحفى أمس الأول الخميس “أؤيد العقوبات على إيران وروسيا”، مضيفا أن إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، وهو من الحزب الجمهوري، “يتطلع بشدة إلى تمرير هذا القانون”.

ونوه الرئيس روحانى إلى أن رسالة الشعب الإيرانى تتمثل فى كراهية الكيان الصهيونى الغاصب ودعم الشعب الفلسطينى المظلوم، جاء فيها: “إن يوم القدس العالمى هذا العام يحظى ببالغ الأهمية لتواجد جماعات إرهابية فى المنطقة التى يدعمها الصهاينة ويريد الشعب اقتلاع جذور الإرهاب”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...