الرئيسية / أخبار عربية / أول تعليق من قطر على تهديد مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية

أول تعليق من قطر على تهديد مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية

رحيم يسري
علقت الهيئة العامة للطيران المدني القطري على اقتراب مقاتلاتها من طائرة إماراتية بالأمس قائلة إن “قطر ملتزمة بأعلى معايير الجودة في المحافظة على معايير الأمن والسلامة للطيران المدني”.

وادعت الهيئة أن الإمارات تتلاعب بالحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن الطائرة العسكرية القطرية كانت محلقة باتجاه شمال شرقي دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين عقب دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر وفي خط سير مقارب لخط سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإمارتية، وفقا لما نشرته وكالة “سبوتنك” الروسية.

واعتبرت الهيئة العامة للطيران المدني القطري أن استمرار الشكاوى التي تصدر عن هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات محاولات غير موفقة للفت الأنظار بعيدا عن اختراقات طائراتها العسكرية المتعددة للأجواء القطرية منذ بداية الأزمة في يونيو 2017 وبقصد التشويش على ملف شكاوى دولة قطر في منظمة الآيكاو والذي سيتم البت فيه خلال الشهرين القادمين.

وشددت على أنه يجب على دولة الإمارات ومملكة البحرين التعامل مع قطاع الملاحة الجوية بمهنية وجدية ومسؤولية بعيدا عن عمليات التسييس، مناشدة الجهات المعنية في كلا الدولتين بالنأي عن التجاذبات السياسية والإعلامية وإعلاء المهنية على كل الاعتبارات الأخرى.

بينما أدانت وزارة الخارجية البحرينية، بالأمس اقتراب مقاتلات قطرية من طائرة إماراتية مدنية من نوع إيرباص 230 قادمة من مطار الدمام إلى أبوظبي، وعلى متنها عشرات الركاب، أثناء تحليقها فوق المياه الدولية على الممر الجوي الدولي الواقع في اقليم البحرين لمعلومات الطيران، وأعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتي أنها ستتقدم بشكوى للاتحاد الدولي للطيران المدني للطيران المدنى ضد قطر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تعلن عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المتخذة ...