الرئيسية / أخبار عربية / أول دولة عربية ترد على أنباء تشكيل «حلف عربي أمريكي» ضد إيران

أول دولة عربية ترد على أنباء تشكيل «حلف عربي أمريكي» ضد إيران

سبوتنك
أصدرت إحدى الدول العربية، تعليقا على الأنباء عن المساعي الأمريكية الرامية إلى تشكيل تحالف أمني وسياسي إقليمي لمواجهة “خطر إيران”.

وأكد مصدر مسؤول في الحكومة الأردنية لموقع “خبرني”، أن “الولايات المتحدة عرضت على عدة دول في المنطقة، بما فيها المملكة الهاشمية، أفكارا يجري بحثها والحوار بشأنها حاليا”.

وأوضح المصدر، أن “تلك الأفكار تهدف إلى وضع آلية تنسيق مشتركة بين الولايات المتحدة وبعض دول المنطقة بهدف “مواجهة التحديات الأمنية والدفاعية والاقتصادية”، مشيرا إلى أن عمان تدرس هذه المبادرة ولم تتخذ بعد قرارا بشأنها.

وكانت وكالة “رويترز” قد كشفت عن مبادرة أمريكية جديدة تهدف إلى التصدي لـ”خطر إيران” في المنطقة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وعرب.

وقال مسؤولون أمريكيون وعرب إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمضي قدما خفية في مساع لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع دول الخليج العربية ومصر والأردن بهدف التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة، وفقا لـرويترز.

والخطة التي ترمي إلى تشكيل ما وصفه مسؤولون في البيت الأبيض والشرق الأوسط بنسخة عربية من حلف شمال الأطلسي أو “ناتو عربي”، من شأنها على الأرجح أن تزيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، والمحتدم بالفعل بشكل متزايد منذ أن تولى الرئيس دونالد ترامب السلطة.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    الاعلام الايراني الرخيص المبتذل و اكاذيب و اوهام وخيالات تدفع بمليشياته الغبية الى الموت والهلاك ، و أردوغان محتار بين مصالحه الشخصية ومصالح حزبه وطوحات الامة العربية العظيمة ، النظام الايراني نظام الملالي ومرشدهم وقادة ما يسمى بالحرس الثوري والباسج ، لا يهمهم أطلاقا سقوط ألاف القتلى من مليشياتهم في اليمن وسوريا ، بل يهربون من مشاكل الداخل الايراني وغضب الشعب الايراني العظيم وسوء الخدمات في أيران وسلب ونهب ثروات أيران ألى صناعة القتل والفتنة والاحقاد الطائفية في الدول العربية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...