الرئيسية / أخبار مصرية / أول رد إسرائيلي علي العملية الشاملة “سيناء 2018”

أول رد إسرائيلي علي العملية الشاملة “سيناء 2018”

سيلينا الامير
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الجيش المصري أعلن بدء العملية الأمنية الشاملة بسيناء 2018 ضد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك شبه جزيرة سيناء.

وتابعت الصحيفة العبرية أن المتحدث باسم الجيش المصري قال “بدأنا العملية الشاملة بأمر من القائد الأعلى للجيش، الرئيس السيسي وأن جميع مؤسسات الدولة تعمل لصالح العملية الشاملة، بما فيها الجيش والشرطة”، موضحًا أن العملية ستشمل مناورات عملية تهدف الى تعزيز سيطرة مصر على المعابر الحدودية مع الدول المجاورة.

وأضافت أن مصادر أمنية فى مصر أكدت أنه تم رفع مستوى التأهب إلى أعلى مستوى فى جميع المناطق بالبلاد.

وأفادت “يديعوت” بأن العملية الشاملة ستركز على فرض الأمن في شمال ووسط شبه جزيرة سيناء والدلتا والصحراء الغربية، وتطهير هذه المناطق من البؤر الإرهابية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه ليس من الواضح ما هي العملية الحالية ولماذا تأتي قبيل موعد الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنه أمر محير إلى حد ما.

وتابعت “أنه في الأيام القليلة الماضية، وردت تقارير عن تعزيزات عسكرية خطيرة للجيش المصري في سيناء وصفت بأنها “تعزيزات لم يسبق لها مثيل”، إلى جانب استمرار داعش سيناء في تنفيذ هجمات ضد أهداف من قوات الأمن المصرية، كذلك حرصها على نشر التحديثات كل يوم بشأن إلقاء القبض على الإرهابيين وتدمير المعدات والأسلحة التي يستخدمونها في عملياتهم ضد قوات الأمن وأهداف أخرى في جميع أنحاء البلاد.

ومن أبرز عمليات سيناء الأخيرة في داعش، الهجوم الغاشم على مسجد في مدينة بئر العبد في سيناء، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص. ولم تعلن المنظمة المسؤولية عن الهجوم رسميا، ولكن جميع أصابع الاتهام موجهة إليها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...