الرئيسية / أخبار عربية / أول رد رسمي من بشار الأسد تجاه الضربات الأمريكية

أول رد رسمي من بشار الأسد تجاه الضربات الأمريكية

قال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد في بيان له، اليوم الجمعة، إن الضربات الأمريكية على بلاده تصرف “أرعن وغير مسؤول”.

وجاء في بيان للرئاسة السورية “ما قامت به أميركا لا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة”.

وتابعت “إقدام أميركا على هذا الفعل المشين يوضح بالدليل القاطع أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغيّر من السياسات العميقة المتمثّلة باستهداف الدول وإخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم”.

كما ذكرت الرئاسة السورية “إذا كان النظام الأميركي يعتقد أنه بهذا الاعتداء قد تمكن من دعم عملائه من العصابات والمنظمات الإرهابية على الأرض، فإن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم”.

وكان الجيش السوري قد أعلن في بيان له، اليوم الجمعة، عن مقتل 6 في الضربات الأمريكية التي شنتها على أهداف عسكرية للجيش السوري في حمص وسط سوريا.

وشدد الجيش السوري في البيان على مواصلة دحر الإرهاب واستعادة السلام والأمن لجميع أنحاء سوريا، مضيفا “أن الهجوم الصاروخي وتسبب في اضرار جسيمة”.

ووصف البيان الصادر عن قيادة الجيش بالهجوم، بأنه عمل “عدواني صارخ”، مضيفا “أن الهجوم جعل الولايات المتحدة “شريكا” لتنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة وغيرها من “المنظمات الإرهابية”، ولم يوضح البيان ما اذا كان الضحايا من المدنيين أو العسكريين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...