الرئيسية / بانوراما نمساوى / أول فيديو للإرهابي ممدوح بغدادي داخل كنيسة طنطا قبل تفجيرها

أول فيديو للإرهابي ممدوح بغدادي داخل كنيسة طنطا قبل تفجيرها

ممدوح علي
عرض الإعلامي أسامة كمال، مقطع فيديو، يرصد تحركات الإرهابي ممدوح بغدادي، داخل كنيسة مار جرجس في طنطا، بالغربية، قبل لحظات من التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة.

وقال “كمال” خلال برنامجه “مساء dmc”، على قناة “dmc”، أمس الخميس: “دي تحركات المتهم ممدوح أمين بغدادي، داخل الكنيسة، وهو من مواليد 77 بنجع الحجيري في الظفرية مركز قفط، وهربان من شهر 12، وأحد كوادر البؤرة الإرهابية التي يتولى قيادتها الإرهابي عمرو سعد عباس إبراهيم، زوج شقيقة منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية”.

كانت وزارة الداخلية قد كشفت عن شخصية مرتكب تفجير كنيسة مار جرجس في طنطا، وهو هارب ويدعى ممدوح أمين محمد بغدادي، مواليد قنا 25/6/1977، ويقيم في نجع الحجيري، وحاصل على ليسانس آداب.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: استكمالًا لتتبع خطوط سير العنصر الانتحاري مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية، واستخلاص الاشتباهات وتأكيدها وبإجراء مضاهاة البصمة الوراثية لأهل أحد العناصر الهاربة مع أشلاء الانتحارى التي عثر عليها بمسرح الحادث أمكن تحديد منفذ الحادث والذي تبين أنه الهارب ممدوح أمين محمد بغدادى ( مواليد 25/6/1977 بقنا ويقيم نجع الحجيرى / الظافرية مركز فقط – حاصل على ليسانس آداب).

وكشفت عن أن المتهم هو أحد كوادر البؤرة الإرهابية التي يتولى مسئوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم، والتي يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية وسبق تلقيه تدريبات عسكرية على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة، ومشاركته في عملية التعدي على كمين النقب بالوادي الجديد.

وأمكن ضبط ثلاثة من العناصر الإرهابية الهاربة هم سلامة وهب الله عباس إبراهيم (مواليد 24/5/1982 قنا ويقيم بها الإشراف البحرية / مركز قنا – حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عاملا بشركة لحفر آبار المياه، عبد الرحمن حسن أحمد مبارك ( مواليد 8/7/1982 قنا ويقيم بها المخادمة / مركز قنا – أخصائي اجتماعي بمعهد أزهري)، علي شحات حسين محمد شحاتة ( مواليد 3/1/1978 قنا ويقيم بها الإشراف البحرية / الشويخات / مركز قنا – حاصل على دبلوم فني صناعي).

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...