euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia أونروا تعجز عن دفع إيجارات المنازل المدمرة بغزة – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / أونروا تعجز عن دفع إيجارات المنازل المدمرة بغزة

أونروا تعجز عن دفع إيجارات المنازل المدمرة بغزة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من عدم قدرتها على صرف تعويضات مالية لأصحاب البيوت المهدمة كليا جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة بسبب نقص التمويل

وقال المتحدث باسم أونروا في غزة عدنان أبو حسنة، إن “الوكالة لن تستطيع صرف بدل إيجار للمهدمة بيوتهم بشكل كلي خلال الأسابيع المقبلة ما لم تتسلم دعما ماليا عاجلا.

وأضاف أنه “ما لم نتسلم من الدول المانحة خمسة ملايين دولار، سنضطر للتوقف عن تقديم المساعدة المالية لتلك العائلات اعتبار من ديسمبر المقبل”.

وأوضح أبو حسنة أن نحو ستة آلاف وخمسمئة عائلة لاجئة في غزة تعتمد على معونات الوكالة النقدية من أجل تلبية احتياجات مساكنها المؤقتة.

لكنه استدرك بالتأكيد على عزم أونروا على الاستمرار في تقديم خدماتها ومساعداتها للاجئين الفلسطينيين، رغم العجز المالي الذي تعاني منه، الذي يقدر بنحو سبعين مليون دولار.

وتصرف أونروا مبالغ مالية بدل إيجار لأصحاب المنازل المهدمة كليا من اللاجئين بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عام 2014، تتراوح بين 200 و250 دولارا، بحسب عدد أفراد كل أسرة.

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، بينما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...