أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / إجراءات أمنية جديدة لسلامة الأطفال في قطارات النمسا

إجراءات أمنية جديدة لسلامة الأطفال في قطارات النمسا

نمساوى – النمسا نت – وكالات .
ثوانٍ فقط، وسط دهشة الجميع وعجزهم عن فعل شيء، مات الطفل، حين دهسه قطار شحن ساحقا عربته التي اندفعت مسرعة وسقطت على قضبانه، فيما كانت الأم لا تزال ممسكة بجوالها، وصديقتها على الخط تصرخ ماذا حدث؟

هذا الحادث الفظيع ليس مشهداً في فيلم سينمائي مرعب، وإنما هو حادث حقيقي تكرّر مرتين في محطتي قطارات بالنمسا، آخرهما كان في 4 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في محطة بوش تيننغاو بإقليم سالزبورغ، والأول في أبريل (نيسان) 2015، بمحطة إيبلزبريرغ لينز في إقليم النمسا العليا.
بالطبع هزت الصدمتان الجميع، سيما وأنّ الخطأ في الحالتين سُجّل على أنّه خطأ الأمهات، ووجهت لكلتيهما على الرغم من فاجعتيهما جريمة القتل إهمالا. في المرة الأولى كانت الأم، كما أثبتت كاميرات المراقبة في المحطة، تقف قريباً جداً من مسار القطار وأمامها عربة الطفل غير مفرملة، فتدحرجت بسرعة غير متوقعة؛ وبالنسبة للحادث الثاني، لم تكن الأم ممسكة بعربة الطفل على الإطلاق، وكانت تتحدث على الجوال. وفي الحالتين مات الصغيران ميتة فظيعة.
صباح الأمس، أعلنت هيئة قطارات النمسا «أو بي بي»، عن إجراءات جديدة بصدد استحداثها والاستعانة بها لتنبيه كل من بصحبته عربة دفع أو كرسي متحرك أو دراجة هوائية بمنصات وأرصفة القطارات، بمراعاة السلامة والالتزام بالوقوف على بعد مسافة كافية، تماما كما تبين الخطوط المرسومة أرضاً، وسحب فرامل العربات المتحركة وتشديد القبض عليها حتى لا تفلت متدحرجة. كما ستضاف هذه التنبيهات كإعلانات جديدة تذاع، إضافة لتلك التي تذاع عند دخول كل قطار إلى المحطة.
وكانت الإعلانات عادة تكتفي بإذاعة دخول القطارات ورقم الرصيف، وأحيانا للتنبيه من وجود فراغ بين الرصيف والقطار.
إلى ذلك أعلنت الهيئة عن توزيع ملصقات بمختلف المحطات والأرصفة لمزيد من التنبيه، كما ستشرع في تركيب نوع من الأحزمة والشماعات علاقات بالأرصفة والمنصات لاستخدامها في تثبيت عربات الأطفال أثناء انتظار القطارات، تماما كتلك الموجودة داخل القطارات والترومايات لربط عربات الأطفال حتى لا تتحرك وتعرّض الصغار لأي خطر أثناء سير القطار، داعية لتعاون الجميع لمزيد من الأمان.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو .. وزيرة نمساوية سابقة: على الأوربيين الاختيار بين جيوبهم والوضع السياسي في أوكرانيا

علقت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنيسل على العقوبات ضد روسيا التي ...