الرئيسية / Slider / إجراءات جديدة فى أوروبا لكبح موجة كورونا الثالثة

إجراءات جديدة فى أوروبا لكبح موجة كورونا الثالثة


إجراءات استثنائية تستعد الدول الأوربية لفرضها ابتداء من أواخر مارس الجارى وتستمر فى تطبيقها حتى الأسبوع الأول من أبريل المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الفصح، حيث تحرص القارة العجوز على إتمام الاحتفالات دون تفشى فى أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

احتفالات إسبانيا
بالنسبة لإسبانيا هناك 7 مقاطعات أعلنت بالفعل الإغلاق المؤقت لمنع تفشى كورونا، مع حظر السفر الداخلى، وتشديد الإجراءات المفروضة على التجمعات الاجتماعية، وذلك استعدادا للإغلاق المقرر على مستوى البلاد فى عيد الفصح، حسب صحيفة “لا بانجورديا” الإسبانية.

يشمل الحظر المقاطعات الـ7 مع منع الدخول والخروج منها مع بعض الاستثناءات، اعتباراً من الأربعاء الماضى وحتى الأحد 21 مارس، وذلك بهدف من سفر وتنقل المواطنين الراغبين فى قضاء وقت الفراغ بمناسبة عيد الجمعة 19 يوم القديس يوسف أو عيد الأب فى إسبانيا، الذى يتم الاحتفال به اليوم.

ويؤثر هذا الإجراء على مدريد وجماعة بالنسية وإقليم الباسك وإكستريمادورا ومورسيا ونافارا وجاليسيا، حيث يكون يوم الجمعة عطلة.

وتشمل القيود التى فرضتها الحكومة أيضًا التجمعات الاجتماعية فى تلك التواريخ، بحد أقصى 6 أشخاص فى الأماكن العامة المفتوحة، و4 فى الأماكن المغلقة وفى المجال الخاص للمتعايشين فقط فى كل منزل.

وتم الاتفاق على هذه الإجراءات بين الحكومة المركزية ومعظم المناطق، إضافة إلى إغلاق كامل الأراضي الإسبانية في عيد الفصح، من 26 مارس إلى 9 أبريل، باستثناء جزر الكناري وجزر البليار.

وتأتي القيود في لحظة حاسمة بالنسبة للسياحة في إسبانيا، القطاع الذي يعد المحرك الاقتصادي للبلاد ويمر بأزمة خطيرة بسبب الوباء، مع خسائر مليونية والعديد من الوظائف.

وأوضحت الصحيفة، أن الإغلاق فى فالينسيا يعنى إلغاء مهرجان فالاس، أحد المهرجانات الضخمة الذى يجذب آلاف السياح، فيما تجادل الحكومة الإسبانية بأن تخفيف الإجراءات في عيد الميلاد الماضي أطلق العنان لموجة جديدة من الإصابات وتريد منع حدوثها مرة أخرى في عيد الفصح.

الإجراءات فى إيطاليا
كما هو الحال فى إيطاليا، التى تحاول تجنب انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة ولذلك فإنها تفرض قيود جديدة تستمر حتى 6 أبريل بسبب عيد الفصح، خاصة فى ظل ارتفاع كبير فى عدد المصابين.

وأشارت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية، إلى أن الحكومة الإيطالية قامت بتقسيم المناطق إلى مناطق حمراء، حيث لن يتمكن فيها الإيطاليون من مغادرة منازلهم إلا لأسباب العمل أو الصحة ، منا سيتم اغلاق المتاجر غير الضرورية.

أما المناطق البرتقالية فيمكن للحانات والمطاعم فقط تقديم الخدمة، وسيتم تصنيف المناطق حسب مستوى العدوى. سيتم حظر الأشخاص الذين لديهم أكثر من 250 حالة لكل 100000 نسمة تلقائيًا، مما يعني أن مناطق أخرى يمكن أن تتأثر أيضًا خلال تلك الفترة الزمنية. بالإضافة إلى ذلك، خلال عطلة عيد الفصح، سيتم اعتبار الدولة بأكملها “منطقة حمراء” وسيكون هناك إغلاق وطني من 3 إلى 5 أبريل.

وبحسب رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى، فإن الإجراءات الجديدة ضد فيروس كورونا “ضرورية لأننا للأسف نواجه موجة جديدة من الإصابات”. حاليًا، يبلغ معدل الانتشار في إيطاليا 1.6 وتزيد متغيرات الفيروس من انتشار العامل الممرض.

وحتى الآن، تلقى 3.08% (1.861.852 شخص) من المواطنين الإيطاليين الدورة الكاملة للقاح وتم إعطاء ما مجموعه 6219849 جرعة. سجلت البلاد أكثر من 3 ملايين إصابة وتجاوزت 101 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا.

التوقعات فى ألمانيا
وفى ألمانيا، تتوقع السلطات زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الاحتفال بعيد الفصح، وحذرت من تلك الزيادة فى الاصابات فى ظل الموجة الثالثة من الوباء.

رقم آخر مثير للقلق هو معدل تكاثر الفيروس، وهو رقم يساعد الخبراء على معرفة ما إذا كان الانتشار يتوقف أو يتقدم. وصل هذا الرقم في اليوم الأخير إلى 1.19 (في اليوم السابق كان 1.11)، مما يعني أن 100 مصاب ينقلون المرض إلى 119 آخرين، وهو مؤشر واضح على أن الفيروس ينتشر بسرعة متزايدة.

ويقدر المختصون أن سبب هذه الزيادة هو الانتشار السريع للمتغير B.1.1.7، وهو أكثر عدوى، بالإضافة إلى إعادة فتح بعض المحلات التجارية والمدارس ، التي استأنفت جزئيًا الدروس وجهًا لوجه. لذلك، يقدر RKI أن عدد الحالات سيزداد خلال الفترة المقبلة خلال الاحتفال بعيد الفصح.

هل يمكن السفر فى جميع أنحاء أوروبا خلال عيد الفصح؟

جميع الدول الاوروبية تفرض اختبارات كورونا السلبية وبعضها يحتاج إلى عزل لعدة أيام، فى المانيا يلزم إجراء اختبار PCR سلبى قبل 48 ساعة بالإضافة إلى الحجر الصحى لمدة 10 أيام.

والنمسا تحت الإغلاق والرحلات السياحية والترفيهية مغلقة ولا يمكن للبارات سوى تقديم خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل للمنازل، ويظل حظر الهبوط للرحلات الجوية من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل سارى المفعول، وعلى الرغم من أن الحدائق والمتاحف وحدائق الحيوان مفتوحة إلا أن المرافق الثقافية والترفيهية الأخرى مثل المسارح والسينما والصالات الرياضية مغلقة.

الدنمارك
إمكانيات السفر إلى الدنمارك للقيام بالسياحة هذا الأسبوع محدودة للغاية. فرضت الحكومة كتلة وطنية لا تسمح إلا بفتح متاجر السلع الأساسية. يتم تقليل الإدخالات إلى بلد الأجانب إلى تلك التي تم تبريرها على أنها عاجلة وطالما يتم تقديم اختبار PCR الذي تم إجراؤه قبل 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يظلوا معزولين لمدة 10 أيام.

سلوفاكيا
يجب أن تكون مسجلاً في سجل عند الدخول ولن يكون من الضروري الاحتفاظ بالعزلة لمدة أربعة عشر يومًا إذا كانت تأتي من دول الاتحاد الأوروبي. إذا كان الأصل من دول مثل المملكة المتحدة، فيجب عزلها ومن اليوم الثامن إذا كان اختبار PCR سلبيًا ، فيمكن كسر الحجر الصحي.

فرنسا
يتم تقييد الوصول من أي دولة خارج الاتحاد الأوروبي ما لم يكن ذلك يتضمن رحلات بسبب قوة قاهرة. يتعين على الأوروبيين الراغبين في دخول فرنسا تقديم نتيجة PCR سلبية في غضون 72 ساعة، باستثناء العمال العابرين للحدود، أو إجراء اختبار مستضد عند الوصول إلى المطار.

اليونان
تعد الحكومة اليونانية واحدة من أكثر الحكومات إلحاحًا في الاتحاد الأوروبي لإنشاء جواز سفر لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا. كانت من أوائل الدول التي انفتحت على السياحة. يجب على جميع الأوروبيين الذين يدخلون البلاد تقديم اختبار PCR سلبى وملء نموذج للإعلان عن موقعهم في الدولة أثناء إقامتهم.

هنجاريا
وهي دولة أخرى تبقي حدودها مغلقة للحد من مخاطر العدوى. لن يتمكنوا من دخول هذا البلد إلا لأسباب تجارية وعملية وسيتم طلب اختبار سلبي أو تفاعل البوليميراز المتسلسل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم الاحتفاظ بالحجر الصحي.

هولندا
يمكن فقط لمواطني الاتحاد الأوروبي السفر، لكن الدخل غير محبذ بسبب ارتفاع معدل الإصابة في البلاد. الرحلات الجوية من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ودول أمريكا الوسطى والجنوبية محظورة. إذا كان السفر إلى هولندا بالطائرة أو القارب أو القطار أو الحافلة من منطقة عالية الخطورة ، فيجب الخضوع لفحص فيروس كورونا. يجب تقديم النتيجة السلبية لاختبار PCR هذا قبل المغادرة. تنطبق استثناءات معينة ، بما في ذلك الدبلوماسيون وسائقو الشاحنات.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي بدأ مهاجمة أهداف حماس العسكرية في غزة وأرسل قوات إضافية إلى هناك

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء يوم الاثنين، أن الجيش بدأ مهاجمة ...