أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / إحباط محاولتين تهريب حشيش وأدوية بمطار القاهرة

إحباط محاولتين تهريب حشيش وأدوية بمطار القاهرة

نجح رجال الجمارك، فى إحباط محاولتين تهريب، الأولى بجمارك الطرود البريدية برئاسة عبدالمنعم عليوة، حيث تم ضبط كمية من مخدر”الحشيش” الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات وتعديلاته.

وأوضح عليوة، في تصريح، اليوم السبت، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج تم الاشتباه فى مشمول طرد ملابس شخصية وارد من “إسبانيا”، وعلى الفور تم تشكيل لجنة للكشف والمعاينة وتبين أنه ضمن مشمول الطرد جاكت قماش وبالتدقيق في البطانة الداخلية للجاكت تبين وجود 4 قطع يشتبه أن تكون لمخدر الحشيش بوزن 200 جرام.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى وإبلاغ النيابة، كما تم القبض على صاحب الطرد.

أما المحاولة الثانية للتهريب التى تم إحباطها، فهي بمطار القاهرة الدولى، وتشمل كمية من الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية الخاصة بالملاريا بالمخالفة لقانون الصيدلة وقانون الجمارك وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير.

بدأت الواقعة عند إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة من الخطوط السودانية، حيث اشتبه عبدالله عوض مأمور تفتيش الركاب في أحد الركاب المصريين قادم من الهند عن طريق الخرطوم وبتفتيش الراكب تبين وجود 2390 شريحة اختبار للملاريا و1975 أمبول AMI LAB 500 مللى و230 أمبول malaria anti –body و640 شريط NINODIP و335 شريط NIMODIPINE تستخدم في اختبارات وعلاج مرض الملاريا مخبأة داخل علب الشيكولاته بقاع سرى أسفل الكرتون.

قرر الدكتور خالد الجمال، مدير عام جمارك مبنى الركاب1 بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز المضبوطات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...