الرئيسية / أخبار متفرقة / ارتفاع حصيلة تفجير”غازي عنتاب التركية” الإرهابي لـ 50 قتيلًا

ارتفاع حصيلة تفجير”غازي عنتاب التركية” الإرهابي لـ 50 قتيلًا

فرضت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، حظرًا مؤقتًا على نشر الأخبار في وسائل الإعلام التركية، فيما يتعلق بالتفجير الذي وقع اليوم في إحدى صالات الأفراح بولاية غازي عنتاب، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد البيان الصادر عن الهيئة، أن فرض الحظر جاء بناء على المادة السابعة من القانون 6112 المنظم لعمل الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، وتقضي بحظر النشر، في حال مساسه بالأمن القومي، أو احتمال إخلاله بالنظام العام للبلاد.

ارتفاع حصيلة تفجير”غازي عنتاب” الإرهابي لـ 50 قتيلًا
ارتفعت حصيلة التفجير الإرهابي، الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، مساء أمس إلى 50 قتيلًا، بحسب بيان حكومي
وأوضح بيان صادر عن والي غازي عنتاب، علي يرلي قايا، أن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيات مختلفة في المدينة، متمنيًا “الرحمة من الله تعالى لمن فقد حياته في هذا الاعتداء الآثم، والصبر والسلوان لذويهم، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وفي وقت سابق فجر اليوم، أعلن الوالي “قايا”، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم إلى 30 شخصًا، بعد أن كانوا 22، وإصابة 94 آخرين.

ووفق معلومات أفادت بها وكالة الأناضول، فإن “الهجوم نفذه شخص أو أشخاص مجهولون”، وسط احتمالات تشير إلى أنه تفجير انتحاري.

وعقب التفجير أجرى الرئيس، أردوغان، اتصالًا هاتفيًا بوزير الداخلية، أفكان آلا، اطلعه الأخير على آخر تفاصيل وملابسات الهجوم، ووجّه تعليماته بضرورة متابعة آخر التطورات المتعلقة به عن كثب.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، هاتف رئيس الوزراء، كلًا من وزير الداخلية، ووالي غازي عنتاب، للاطلاع على آخر المعلومات المتعلقة بالتفجير الإرهابي.

وحتى الساعة 08:50 (ت.غ)، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم

 

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، الاتهامات التي أطلقها وزير ...