أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / 5 ساعات اشتباكات بين الشرطة وخلية إرهابية في أرض اللواء

5 ساعات اشتباكات بين الشرطة وخلية إرهابية في أرض اللواء

محمد صابر – إسراء علاء الدين
انطلقت مجموعات قتالية تابعة لوزارة الداخلية، في الخامسة من صباح اليوم الأحد، إلى إحدى البؤر الإرهابية في منطقة أرض اللواء بشارع عبده خطاب في حي العجوزة بالجيزة، وفور وصول القوات إلى المنطقة سمع دوي إطلاق أعيرة نارية كثيفة صوب قوات الشرطة، مما دفع رجال العمليات الخاصة للرد على مصدر النيران.

اشتباكات بين الإرهابية والشرطة
واستمر إطلاق الأعيرة النارية عدة ساعات متواصلة، فيما فرضت قوات الأمن سياجا أمنيا في المنطقة وأغلقت مداخل ومخارج العجوزة، كما عززت القوات من تواجدها في المنطقة.

وعلى الجانب الآخر دفعت وزارة الصحة بـ10 سيارات إسعاف إلى المنطقة وتم نقل بعض المصابين، كما انتقل رجال الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات إلى مكان الاشتباكات تحسبا لزرع أي أجسام غريبة.

وشارك في المأمورية الأمنية 5 سيارات مدرعة و3 مجموعات قتالية مدعومة بقوات من مباحث الجيزة وقطاع الأمن الوطني، ونجحت قوات الأمن في محاصرة المتهمين ومنع محاولة فرارهم.

مقتل 7 إرهابيين
واتخذت العناصر الإرهابية من المواطنين دروعا بشرية، إلا أن رجال الشرطة حرصوا على حياة المواطنين بانتقاء أفضل العناصر في القيام بعملية الاقتحام، ونجحت الجهود في تصفية 9 عناصر إرهابية، فيما أصيب 5 شرطيين، وما زالت الجهود مستمرة.

وانتقل فريق من محققي النيابة العامة إلى موقع الأحداث لإجراء معاينة تصويرية، وطلب تحريات الأمن الوطني وسماع أقوال شهود العيان حول ملابسات الواقعة فضلا انتقل اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة إلى مكان الواقعة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين خططوا للقيام بأعمال تخريبية خلال الفترة المقبلة، وتورطوا في قضايا ومطلوبين على ذمتها، وأنهم أستأجروا شقتين لتنفيذ علمياتهم الإرهابية.

وأشارت التحريات إلى أن أحد الإرهابيين ألقى عبوة ناسفة على قوات الأمن لعرقلة تقدمهم، وهو ما تسبب في إصابة عدد من رجال الشرطة، كما تم إصدار مأمورية أمنية لضبط مالكي الشقتين لبيان علاقتهما بالعناصر الإرهابية.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن 5 شرطيين أصيبا وقتل 9 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمنطقة العجوزة بالجيزة.

وقال المصدر، إن معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطني، مفادها اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية منطقة أرض اللواء وكرا لهم، والانطلاق إلى عمليات إرهابية للإضرار بالأمن القومي، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، لمداهمة الوكر الإرهابي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...