الرئيسية / أخبار مصرية / إسرائيل تستفز المصريين في العيد وتنشر فيديو عن “نكسة يونيو”

إسرائيل تستفز المصريين في العيد وتنشر فيديو عن “نكسة يونيو”

اعداد محمد بشاري

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية فيديو عن حرب يونيو 1967، في ذكرى مرور 52 عاما على احتلال إسرائيل شبه جزيرة سيناء والقدس الشرقية وقطاع غزة وهضبة الجولان السورية.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية عبر صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر، عشية ما عرف بـ “حرب الأيام الستة”، والمسماة بـ “النكسة”، قال فيه: “اليهود يهددوننا بالحرب نقول لهم أهلاً وسهلاً نحن مستعدون.”

ومقطع الفيديو عرض ضمن “برنامج عين على الشرق الأوسط” على قناة “مكان” الإسرائيلية، ويظهر قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لمصر في 5 يونيو استهدفت القوات الجوية المصرية والمطارات الحربية وقضت على 85% من الطائرات الحربية المصرية قبل إقلاعها.

عندما تتهدد عبد الناصر إسرائيل عشية حرب الأيام الستة

عشية حرب الأيام الستة في 5 حزيران قال عبد الناصر: "اليهود يهددونا بالحرب نقول لهم اهلا وسهلا نحن مستعدون."بمناسبة مرور اثنين وخمسن عاما على حرب الأيام الستة توقفت وسائل الإعلام الإسرائيلية في هذه المحطة التي كانت أكبر خطر وجودي يتهدد إسرائيل. عن أسباب اندلاع هذه الحرب وما ترتب عليها في هذا المقطع القصير، الذي تم عرضه ضمن برنامج عين على الشرق الأوسط من اعداد وتقديم سولومون منير في قناة مكان.

Posted by ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ on Thursday, June 6, 2019

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: وسائل إعلام تتحدث عن طبيعة الأسلحة الروسية التي قد تستخدمها مصر في ليبيا

تحدثت وسائل إعلام روسية عن طبيعة الأسلحة التي قد تستخدمها مصر إذا ...