الرئيسية / أخبار عربية / إسرائيل تستولي على “زيتونة” وتسحبها لأسدود

إسرائيل تستولي على “زيتونة” وتسحبها لأسدود

استولت البحرية الإسرائيلية على السفينة زيتونة التي تقل ناشطات من جنسيات مختلفة يسعين لكسر الحصار الإسرائيلي البحري على قطاع غزة، وسحبت السفينة نحو ميناء أسدود

وبعد وصول السفينة لميناء أسدود، نقلت السلطات الإسرائيلية ناشطات سفينة زيتونة إلى مطار بن غوريون لترحيلهن بعد منعهن من الوصول إلى غزة لكسر الحصار المفروض عليها.

هذا وصادرت السلطات الاسرائيلية من طاقم قناة الجزيرة المتواجدة مع فريق الناشطات جهاز البث وهاتف الثريا وشريط الفيديو الذي وثق عملية الاستيلاء على سفينة زيتونة والسترات والخوذ الواقية.

وأفادت الناشطات أن سفينتهن تم اقتحامها عند الرابعة عصرا بتوقيت إيطاليا، وإن بارجتين بحريتين جاءتا من يمين السفينة وشمالها وأرسلتا إليهما ثلاثة أو أربعة قوارب اقتربت من السفينة وكلمت الربانة مادلين حبيب.

وأوضحن أن جنود البحرية الإسرائيلية حاولوا إقناع ربانة السفينة بتحويل رحلتها إلى أسدود أو التوقف، ولكنها جادلتهم بأنها ما تزال في المياه الدولية ورفضت الانصياع لأوامرهم.

وأغراها الإسرائيليون بأنها إذا قادت السفينة باتجاه أسدود فإنهم سينقلونهن برا إلى غزة، ولكنها رفضت وحذرت الجنود من استخدام العنف، وقالت إن الناشطات مسالمات. عندها تم اقتحام السفينة وبدأت رحلة قطرها إلى أسدود.

وتم تنفيذ عملية السيطرة على السفينة على بعد خمسة وثلاثين ميلاً بحرياً من شواطئ غزة.

وكانت زيتونة أبحرت الثلاثاء الماضي من ميناء “مسينة” بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، وهي تحمل على متنها ثلاثين ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتانياهو: سنرسل طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار للسودان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن بلاده سترسل “بشكل فوري” ...